رسميًا.. المغرب يستضيف حفل أفضل لاعب بإفريقيا 21 يوليو المقبل

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الأحد، استضافة المغرب، لحفل توزيع جوائز أفضل لاعب في إفريقيا، يوم 21 يوليو المقبل.

وأشار كاف، في بيانه، إلى أن نسخة هذا العام من حفل توزيع الجوائز  لكرة القدم الإفريقية، ستعود يوم الخميس الموافق 21 يوليو 2022 في المغرب.

وأشار إلى جوائز كاف، ستقام قبل المباراة النهائية للمسابقات النسائية في إفريقيا، كأس الأمم الأفريقية للسيدات بالمغرب 20223 المقرر إقامتها في الفترة ما بين 2 يوليو و23 من الشهر نفسه 2022.

وأوضح أن هذا الحدث يتزامن مع الذكرى السنوية الثانية لإطلاق استراتيجية كاف لكرة القدم النسائية، حيث سيتم تقديم جائزة أفضل لاعبة في الأندية للسيدات بعد الإطلاق الناجح لدوري أأبطال إفريقيا للسيدات في نوفمبر الماضي 2021.

كما في الإصدارات السابقة، سيكون هناك العديد من الفئات التي سيتم تقديمها، بالإضافة إلى الجوائز: أفضل لاعب في العام رجال وسيدات، وتشمل الفئات الأخرى أفضل لاعب في العام خارج القارة، وأفضل لاعب شاب لهذا العام، وأفضل فريق وطني لهذا العام، ومدرب العام، ونادي العام، وهدف العام.

وسيتم تحديد الفائزين من خلال أصوات قادة ومدربين الاتحادات الأعضاء، والصحفيين المختارين، ومجموعة الدراسة الفنية، على أن تكون الفترة قيد المراجعة من سبتمبر 2021 حتى يونيو 2022.

وأقيمت النسخة السابقة من جوائز كاف عام 2019 في الغردقة بمصرن قبل أن تتوقف العامين الماضيين بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث توج وقتها المهاجم السنغالي ساديو ماني والنيجيرية أسيسات أوشوالا بجائزة أفضل لاعب إفريقي للعام للرجال والنساء على الترتيب.

الرجاء يحسم الديربي المغربي بثنائية في الوداد ويشعل صراع القمة

إنفانتينو يرشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2030

زر الذهاب إلى الأعلى