حقيقة تعاقد الأهلي مع ساديو ماني لمدة 6 شهور بعد طلب كولر

شهدت الساعات الماضية تطورات جديدة داخل النادي الأهلي بشأن التعاقد مع مهاجم سوبر لتدعيم خط الهجوم القلعة الحمراء، بعد الاستقرار على رحيل الفرنسي موديست بنهاية الموسم.

ويرغب الجهاز الفني بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، لتدعيم الخط الأمامي بمهاجم متميز يملك القدرة على معالجة العقم التهديفى الذي سيطر على الفريق خلال الفترة الماضية، بخلاف تدعيم الفريق قبل المشاركة في منافسات كأس العالم للأنندية 2025 والمقرر لها في صيف العام القادم.، وتحقيق إنجاز جديد للجاهير الأهلي.

وترددت خلال الساعات الماضية تفاوض النادي الأهلي مع السنغالي الدولي ساديو ماني مهاجم فريق نادي النصر السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، على سبيل الأعارة لمدة 6 شهور والمشاركة مع الأهلي في مونديال الأندية المقبل، بعدما ترددت أنباء قوية عن رغبة النجم السنغالي، في الرحيل عن العالمي بسبب صدامه مع الجماهير، مما جعل العديد من الأندية ترغبفيالتعاقد معه وعلى رأسها ناديي جلطة سراي التركي والقادسية السعودي.

وعن حقيقة تعاقد النادي الأهلي مع السنغالي ساديو ماني، قال مصدر داخل النادي الأهلي، لموقع «قناة صدى البلد»، إن ما تردد خلال الساعات الماضية بشأن تعاقد الفريق مع مهاجم النصر السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة غير صحيح، مؤكدا أن الجهاز الفني للفريق وإدارة النادي أغلقت جميع الملفات الهامة في الوقت الجاري بشأن تركيز الفريق على حصد بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي في اللقاء الذي سيقام يوم السبت المقبل.

وتابع المصدر، أن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق طالب بتدعيم الفريق بمهاجم سوبر متميز ولديه خبرات تؤهلة للعب في صفو ف الفريق، خلال الفترة المقبلة من أجل حل أزمة أهدار الفرص في المباريات.

الترجي وصن داونز يتأهلان رسميًا لكأس العالم للأندية 2025

تأهل فريق النادي الأهلي لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزة على نظيره صن داونز، بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما  على ملعب استاد القاهرة، في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، ليكتمل عقد المتأهلين، من داخل القارة الأفريقية إلى كأس العالم للأندية 2025، بعد إسدال الستار على مباريات نصف نهائي دوري أبطال افريقيا.

وانتزع كلاً من الأهلي والترجي التونسي بطاقت الصعود وحجزا مقاعدهما في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024 على حساب مازيمبي وصن داونز على الترتيب.

وفقًا للنظام المعتمد من قبل الفيفا فإن مازيمبي لم يكن يمتلك فرصة للتأهل لكأس العالم للأندية سوى عن طريق التتويج بدوري أبطال أفريقيا.

بالنسبة لمسار التأهل كان صن داونز يتفوق على الترجي التونسي بفارق 8 نقاط قبل الدور نصف النهائي.

بالانتصار ذهابًا وإيابًا على صن داونز قلّص الترجي فارق النقاط مع صن داونز إلى نقطتين مع 3 نقاط أخرى للتأهل للدور الموالي أصبح الترجي يتفوق على صن داونز بفارق نقطة وضمن الصعود رسميًا لإقصاء صن داونز.

صن داونز كان بحاجة إلى إقصاء مازيمبي وعدم تتويجه كي يترشح عبر مسار التصنيف كرابع الفرق بعد الأهلي والوداد والترجي.

وبفوز النادي الأهلي على حساب مازيمبي، حجز كلاً من الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي مقاعدهما في منافسات كأس العالم للأنندية 2025 والمقرر لها في صيف العام القادم.

وبذلك يكون قد اكتملت مقاعد القارة السمراء في المونديال والذي ضمت الأهلي والوداد المغربي والترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي.