حكام من إيطاليا وألمانيا وهولندا لإدارة قمتي الرياض وجدة في الدوري السعودي

أكدت تقارير صحفية سعودية، أن ثلاثة جنسيات مختلفة للحكام، ستقود مباراتي الهلال والنصر، المقرر لها يوم 5 أغسطس المقبل، والاتحاد الأهلي، يوم 9 من الشهر نفسه، ضمن مباريات الجولتين الـ23 والـ24 من عمر مسابقة دوري كأس محمد بن سلمان السعودي.

وأوضحت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن ثلاثة طواقم حكام أجنبية من هولندا وألمانيا وإيطاليا، وافقت على قيادة المباراتين، مشيرة إلى أن الطواقم الثلاثة سيتم تدويرهم ما بين حكم ساحة وحكم الفيديو، على أن يحدد طاقم كل مباراة وفقًا لأرسع دولة من الدول الثلاث من حيث إجراءات وصول الطاقم التحكيمي إلى السعودي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الثلاثة طواقم من حكام النخبة في أوروبا، حيث منع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عدد معين من حكام النحبة من إدارة مباريات دوري أبطال أوروبا في أغسطس المقبل، ليتم السماح لهم بقيادة مباريات خارج القارة.

وأضافت الصحيفة، أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، ينتظر وصول الإسباني فرناندو تريساكو، رئيس لجنة الحكام، والسويسري مانويل نافارو، مدير دائرة التحكيم، إلى الرياض للإشراف على المعسكر الإعدادي للحكام، المقرر إقامتها في الرياض منتصف شهر يوليو الجاري، بمشاركة 45 حكمًا.