حكاية 3 أشقاء ضاعوا في بطن النيل بسوهاج: كانوا بيغسلوا البطاطين

داخل منزل بسيط في البلابيش دائرة مركز شرطة دار السلام، إحدى قرى الصعيد بسوهاج، قلب أم يتقطع، وعقل أب لا يتوقف عن التفكير، ودموع أبناء تتساقط ليلاً ونهاراً؛ الأطفال 'إسلام.ح' 13 عامًا، وشقيقتاه 'نسرين' و'آية'، سقطوا جميعا في مياة النيل، أثناء قيامهم بغسل البطاطين.

تشتهر تلك المنطقة بتميزها بمرور نهر النيل من أمامها؛ حيث يشهد على توافد الناس إليها من القرى المجاورة من أجل الاستمتاع بالسباحة، بجانب غسل احتياجاتهم فيه.

وعن يوم الحادث يقول أحد الأهالي أن 'حمادة.ر' 24 عامًا، 'إسلام.ح' 13 عامًا، وشقيقتاه 'نسرين' و'آية'، و'عفت' 47 عامًا ربة منزل، بغسل البطاطين في مياه نهر النيل بناحية نجع العرب بناحية قرية البلابيش دائرة مركز شرطة دار السلام، غرق من الأول حتى الرابعة، وجرى إنقاذ الخامسة على قيد الحياة.

بملامح تكسوها الحزن وعيون أرهقتها الدموع، يقول أن أقارب الضحايا أن الأطفال أرادوا غسل البطاطين كالمعتاد، إلا أنهم سحبتهم المياه جميعا واحد تلو الآخر، 'إلحقونى الميا بتشدني أنا بغرق'، قالتها أولهم قبل أن يحاولوا الباقين إنقازهم ليغرقوا جميعا، واختفوا عن الأنظار بعدما غرقوا في بطن البحر.

تلقى اللواء محمد شرباش، مدير أمن سوهاج إشارة من غرفة عمليات النجدة بغرق 4 أشخاص في نهر النيل دائرة مركز شرطة دار السلام.

انتقل إلى مكان البلاغ مأمور وضباط مركز شرطة دار السلام وقوات الإنقاذ النهري.تبين من التحريات أنه أثناء قيام 'حمادة.ر' 24 عامًا، 'إسلام.ح' 13 عامًا، وشقيقتاه 'نسرين' و'آية'، و'عفت' 47 عامًا ربة منزل، بغسل البطاطين في مياه نهر النيل بناحية نجع العرب بناحية قرية البلابيش دائرة مركز شرطة دار السلام، غرق من الأول حتى الرابعة، وجرى إنقاذ الخامسة على قيد الحياة.

تمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثة، وتكثف جهودها لانتشال الجثث الثلاث الباقين.

بينما تكثف إدارة البحث الجنائي جهودها للتحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

بينهم 3 أشقاء.. تفاصيل غرق 4 أشخاص في نهر النيل بسوهاج

مصرع شاب فى اصطدام سيارتين وغرق إحداها فى ترعة بالغربية