حكيم يكشف كواليس أعماله: العمارة ولعت في بروفات أغنية نار والخواجة رفض يسفرني

حكيم تصدر مؤشر البحث الأشهر جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن كشف العديد من أسرار أغانيه لأول مرة، بجانب أحدث أعماله.

حكيم ديو جديد

حكيم كشف عن مفاجأة للجمهور، حيث يحضر منذ 3 سنوات لديو جديد يجمعه مع عازف الجيتار المكسيكي الشهير كارلوس سانتانا، بالتعاون مع الموزع الموسيقي العالمي نارادا مايكل.

حكيم قال في تصريحات تلفزيونية له: «بقالنا 3 سنين بندور على جملة لحنية نعملها مع سانتانا تكون مناسبة لأمريكا، ومحمد رحيم عمل حاجات وعايزين نشتغل عليها».

تصريحات حكيم

وفيما يخص كواليس مشاركة حكيم المطربة لاتويا جاكسون شقيقة مايكل جاكسون في حفل أقيم في دبي، فبعد طرح ألبوم نظرة استعان لمتعهد حفلات أجنبي يدعى الخواجة جيجي ليساعده على السفر إلى البحرين.

وأوضح أن الخواجة جيجي رفض سفره بعد الاستماع لأعماله، معلقًا: «الخواجة قالي مش هسفرك إنت هتبقى نجم هنا، وأغانيك عايزة شقاوة على المسرح، وفضل سنين مركز مع صوتي لغاية ما حصلت فرصة وسفرني حفلة دبي مع لاتويا جاكسون».

عزاء شقيق حكيم عزاء شقيق حكيم

حكيم ونجوم عالميين

لـ حكيم ونجوم عالميين قصص وكواليس كشفها مؤخرًا، ومنهم جيمس براون الذي تعاون معه في كليب أغنية ليلة، وقال: «جيمس براون جاء إلى مصر وعقدنا ورشة موسيقية في فيلا بالهرم شارك فيها الفنان تامر عاشور، وبوجود الموزع العالمي نارادا مايكل، وعملنا الأغنية ونارادا أرسلها لجيمس براون في أطلانطا بأمريكا، وغنى عليها».

وأشار إلى أنه كان من أسباب حضور نارادا مايكل إلى مصر، مضيفًا: «أيام حرب العراق نارادا كان خايف من الحضور لمصر، وسافرت له فرنسا وعملنا أكثر من أغنية، وبعدها حضر إلى مصر واشتغل في 3 أو 4 أستوديوهات، وكان ولا يزال متحمسًا جدًا لصوتي».

حكيم أغنية نار

كشف حكيم كواليس أشهر أغانيه وهي أغنية نار، والتي شهدت على أول تعاون بينه وبين عصام توفيق، قائلًا: «وإحنا قاعدين مع الشاعر أمل الطائر حاولنا نعمل مزازيك كتير مش عارفين نطلع حاجة وإحنا ماشيين عصام قال استنوا عندي تيمة ممكن تنفع، وسمعني نار وقعدنا نقولها لقينا العمارة ولعت، ونزلونا على سلم المطافي، المحلات تحت في العمارة ولعت».

وعن غنائه على مسرح الأولمبيا، قال: «معروف إن الأولمبيا مسرح العظماء، ومن ساعة لما كنت بعمل العربية الكارو مسرح، وأعلق الميكروفون على النخلة كنت أتخيل إنها مسرح الأولمبيا، وقبل الحفلة بشهرين سافرت ودخلت المسرح، وماكنتش مصدق إني هغني في الأولمبيا».

حكيم مسرح الأولمبيا

وتابع حكيم قائلًا: «طلبت إني أدخل غرفة أم كلثوم في المسرح، وقعدت على نفس الكرسي اللي قعدت عليه، ووأنا راجع مع فرقتي من هولندا كلموني وقالوا اسمك على مسرح الأولمبيا وطلبي للغناء في حفل نوبل للسلام ظننته خدعة في البداية، وكان وقتها المرحوم حسن أبو السعود نقيب الموسيقيين، قال إنت عريس لازم نعمل لك زفة، والنقابة عملت مؤتمر صحفي حضره عمر الشريف وسفير النرويج والصحافة صورته».

وفيما يخص قصة لقب أسد مصر بعد حفل له في الولايات المتحدة الأمريكية، قال: «كوينسي جونز مكتشف مايكل جاكسون وأشهر موسيقي في العالم، اشتغلت معاه في كذا حفلة وكان قائد الفرقة، وألف النوت للمغنين معايا، ومن أكبر حفلاتي مع كوينسي جونز حفلة في مقر الأمم المتحدة سنة 2002».

وتابع الفنان حكيم : «بعد أحداث 11 سبتمبر كانت أول مرة ينقلوا المنتدى الاقتصادي العالمي من دافوس في سويسرا لنيويورك دعمًا لاقتصادها، وعملنا حفلة غنيت فيها مع شاب خالد، وفرقة كوينسي جومز، ومغني إيراني، وغنينا السلامو عليكو بتوزيع نارادا مايكل، ولحني أنا، وأخدت لقب Lion of Egypt».

حكيم حكيم

حكيم

حكيم يفتح قلبه للجمهور ويكشف بداياته: أهلي كتفوني بسلك التليفون لما عرفوا إني بغني

بدء عزاء شقيق حكيم .. عصام كاريكا أول الحضور

وفاة شقيق حكيم والعزاء بهذا الموعد

رامي صبري وتوفيق عكاشة ومصطفى كامل يحضرون عزاء شقيق حكيم .. صور

حكيم يطرح أحدث أغانيه «قول الله» عبر يوتيوب