حملة اجتماعية لمواجهة الجرائم الإلكترونية بكلية الإعلام جامعة القاهرة

أطلق عدد من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة 'قسم العلاقات العامة والإعلان'، حملة اجتماعية لمواجهة الجرائم الإلكترونية بكلية الإعلام جامعة القاهرة' .

واستهدفت الحملة تعريف مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بالجرائم الإلكترونية وتوعيتهم بأشكالها، وأيضًا كيفية التعامل معها، وذلك في ظل وجود القانون المصري لمكافحة جرائم الإنترنت وقانون حماية البيانات الشخصية الصادر مؤخرًا في 2020 .

وكشف القائمون على الحملة عن سبب اختيار هذا الموضوع، موضحين أنه بسبب كثرة الجرائم على شبكات الإنترنت وعدم وعي الجمهور بأهمية الوقوف ضدها، وذلك للقضاء عليها ومعاقبة مرتكبيها، خاصة في ظل الظروف التي يمر بها العالم لمواجهة فيروس كورونا، والتي جعلت المواقع الافتراضية على شبكات الإنترنت عالمًا يتواصل من خلاله الأفراد لمواصلة حياتهم المهنية، التعليمية، والترفيهية، ما قد يؤدي لزيادة نسبة تلك الجرائم.

وأطلق الطلاب الحملة من خلال صفحة على 'الفيسبوك' باسم حملة 'Click Or Trick'، وذلك للوصول لأكبر عدد من مستخدمي الإنترنت، وأيضًا من خلال وجود صفحة على موقع 'إنستجرام' و'تويتر'، وقناة على 'اليوتيوب'، ليتم من خلالها تناول جميع الجوانب التي تخص الجرائم الإلكترونية بمختلف الطرق والوسائل.

رودينا الأولى على المكفوفين بالثانوية: التحاقي بإعلام القاهرة بداية مشوار طويل

بالحب يتربوا .. حملة للحد من المعاملة الخاطئة للأطفال فى المنازل