حنفي جبالي: مجلس النواب يتابع تحقيقات حادث قطاري سوهاج

أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن المجلس ولجانه لجانه النوعية، وخصوصا لجنة النقل والمواصلات، يتابع تطورات حادث اصطدام قطاري سوهاج لحظة بلحظة، قائلا: وما تسفر عنه التحقيقات التي تجريها النيابة العامة، فسوف يقوم المجلس بدوره الرقابي بعد إعلان نتائج التحقيقات، مستخدما كافة وسائل الرقابة البرلمانية.

جاء ذلك في بداية أعمال الجلسة العامة للبرلمان، مشيرا إلى أن المجلس تلقى بمزيد من الحزن والأسى نبأ الحادث الأليم الذي وقع في محافظة سوهاج إثر اصطدام قطارين والذي نتج عنه وفاة وإصابة العشرات من المواطنين.

وأوضح أن جميع أجهزة الدولة المعنية، سارعت لمتابعة الحادث وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي وجه بشتكيل لجنة لمنابعة الحادث والوقوف على أسبابه.

وأوضح أنه وجه الرئيس السيسي أيضا بسرعة صرف التعويضات لأهالي الضحايا وللمصابين وتوفير الرعاية الصحية للمصابين، وصرف معاش ثابت لهم.

وقال رئيس البرلمان: أظهر الحادث مدى التلاحم بين جموع الشعب المصري، والمعدن الأصيل لأهالي الصعيد، حيث تسابق الجميع في مشهد مهيب للتبرع بالدماء لإنقاذ المصابين، ليؤكد هذا المشهد أن أهل مصر في رباط إلى يوم الدين.

وتقدم المستشار الدكتور حنفي جبالي، بخالص العزاء لجميع أسر الضحايا، داعيا المولى أن يلهمهم الصبر والسلوان.

فيما وقف مجلس النواب، دقيقة حداد ترحما على أرواح الشهداء.

وسط توقعات بمناقشة حادث قطاري سوهاج.. تعرف على جدول أعمال مجلس النواب اليوم

وزيرة الصحة تكشف سبب تراجع أعداد الوفيات في حادث قطاري سوهاج.. فيديو