حنفي جبالي: مصر تسعى إلى توطيد العلاقة مع أشقائها في أفريقيا

أعرب المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عن تشرفنه بصفته مواطنا مصريا ورئيسا لمجلس النواب حضور الاجتماع القاهرة التحضيري رفيع المستوى لرؤساء المحاكم وكبار القضاة في أفريقيا.

وأوضح جبالي خلال كلمته في الاجتماع التحضيري الذي يقام عبر «الفيديو كونفراس» في المحكمة الدستورية العليا، أن مصر تجمع بين أصالة التاريخ وعبقرية المكان، وقد توافد اجتماعكم الثالث تولي مصر لرئاسة للاتحاد الإفريقي، والتي تسعى إلى توطيد العلاقة مع أشقائها في أفريقيا.

وتابع: «شهد اجتماعكم الثالث إطلاق الموقع الإلكتروني الذي يربط بين المحاكم الأفريقية»، مضيفا: «جاء إطلاق هذا الموقع من بين توصياتكم المهمة التي توجت بالدعم المباشر من الرئيس عبدالفتاح السيسي، حرصا منه على التواصل بين قمم القضاء في أفريقيا».

وأكمل أن ما حققتموه من خلال اجتماعتكم السابقة دليل على قدرتكم على خلق تعاون مشترك بين دول أفريقيا، لافتا إلى أن شعوب القارة تتطلع إلى اجتماعكم الموقر الذي يسهم إلى تحقيق العدل وتحقيق الحريات من أجل غدٍ أفضل للمواطن الإفريقي.

وتمنى جبالي في نهاية كلمته التوفيق لرؤساء المحاكم لهم في الاجتماع التحضيري، من أجل تحقيق التقدم «ولتحيا أفريقيا في قلوب وعقول أبنائها الأحرار».

حنفي جبالي: ما رأيته بالعاصمة الإدارية تعجز الكلمات عن وصفه

حنفي جبالي يحدد قواعد مناقشة مشروعات القوانين.. «لا روايات أو قصص أثناء الجلسة»

بدء الاجتماع التحضيري لرؤساء المجالس والمحاكم الأفريقية بـ«الدستورية»