حيرة في بريطانيا بسبب لغز المدينة العائمة

أثارت صورًا تظهر ما يبدو على أنها 'مدينة عائمة' ظهرت فجأة في وسط البحر، قبلة السواحل الإنجليزية، حيرة الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين حاولوا فك لغزها المثير، حسبما أوردت 'سكاي نيوز عربية'

بدأ الحدث عندما التقط رجل يدعى آرثر سكوت، صورة لما بدا وكأنه مجموعة من المباني، التي ظهرت فجأة في منتصف البحر، خلف سفينة كبيرة، مشيرا إلى أن تلك 'المدينة' بقيت موجودة لنحو ساعة، مما خلق حالة من الحيرة سيطرت على البريطانيين

ويقال أن 'المدينة العائمة' ظهرت في منطقة 'سولنت'، على بعد أميال قليلة جنوب الشاطئ في بورتسموث بالمملكة المتحدة.

وقال رجل يدعي سكوت 56 عاما: 'بدت وكأنها أفق مدينة، وبقيت هناك لمدة ساعة تقريبا. لقد كان هناك الكثير من السراب (فاتا مورجانا) مؤخرا، حيث يبدو أن السفن تطفو في الأفق، ولكن هذا ليس ما كان عليه الوضع هذه المرة'.

ولمن لا يعرف 'فاتا مورجانا' فهي ظاهرة بصرية تصنف من أنواع السراب، ويُشاهد عند شريط ضيق فوق الأفق، وتؤدي ظاهرة السراب هذه إلى حدوث تشوه في شكل الأجسام المشاهدة، بحيث يصعب تمييزها، و'فاتا مورغانا' جرت تسميتها من اللغة الإيطالية، ومعناها 'الجنية مورغانا'.

ورغم اقتناع 'سكوت' بأن ما شاهده لم يكن تلك الظاهرة، فإن خبراء أكدوا حدوث الواقعة، وأن ما شاهده ما كان إلا ظاهرة 'فاتا مورجانا'.

مصر للطيران: 6 شروط للمسافرين إلى بريطانيا.. أهمها يحق لك الإقامة

جدري القردة.. بريطانيا تعلن ظهور مرض فيروسي مُعدي مصدره الحيوان