خادم الحرمين: حريصون على توفير الاحتياجات المعيشية للمواطن والمقيم

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود كلمة للموطنين والمقيمين على أرض المملكة العربية السعودية.

وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إن العالم يعاني كثيرا بسبب تفشي «كورونا» المستجد، متابعا : «إننا نعيش مرحلة صعبة في تاريخ العالم، ولكننا ندرك تماماً أنها مرحلة ستمر وتمضي رغم قسوتها ومرارتها وصعوبتها، مؤمنين بقول الله تعالى : (فإن مع العسر يسرا، إن مع العسر يسرا ) وستتحول هذه الأزمة إلى تاريخ يثبت مواجهة الإنسان، واحدة من الشدائد التي تمر بها البشرية» .

وأضاف خادم الحرمين الشريفين إن المملكة العربية السعودية، مستمرة في اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذه الجائحة، والحد من آثارها، مستعينة بالله تعالى، ثم بما لديها من إمكانات، في طليعتها عزيمتكم القوية في مواجهة الشدائد بثبات المؤمنين العاملين بالأسباب .

وتابع الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود :«ما أظهرتموه من قوة وثبات وبلاء حسن، ومواجهة مشرفة لهذه المرحلة الصعبة، وتعاونكم التام مع الأجهزة المعنية، هو أحد أهم الروافد والمرتكزات لنجاح جهود الدولة، التي تجعل المحافظة على صحة الإنسان في طليعة اهتماماتها ومقدمة أولوياتها».

وأكد خادم الحرمين الشريفين في كلمته على الحرص الشديد على توفير ما يلزم المواطن والمقيم في السعودية من دواء وغذاء واحتياجات معيشية، فالقطاعات الحكومية كافة وفي مقدمتها وزارة الصحة، تبذل كل إمكانياتها لاتخاذ التدابير الضرورية للمحافظة على صحة المواطن والمقيم.

واختتم الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود : «لقد تعودتم مني على الصراحة، ولذلك بادرتكم بالقول بأننا نمر بمرحلة صعبة، ضمن ما يمر به العالم كله ... إن المرحلة المقبلة ستكون أكثر صعوبة على المستوى العالمي لمواجهة هذا الانتشار السريع لهذه الجائحة».