خالد سرحان: رفضت جواز الصالونات وعادل إمام سبب دخولي مجال التمثيل

كشف الفنان خالد سرحان أسرارًا لأول مرة من مسيرته الفنية، وحياته الشخصية، وذكرياته مع الزعيم عادل إمام.

قال خالد سرحان عبر تصريحات تلفزيونية: «بدأت التمثيل في سنة تانية معهد، وكان أول عمل لي هو رسالة إلى الوالي، مع الزعيم عادل إمام وعرفني به هو مروان حامد، ومن خلال الزعيم تعرفت على عدد كبير من النجوم فهو السبب الذي جعلني على صلة بكل معارفي الفنية».

تصريحات خالد سرحان

وأضاف: «التمثيل الكوميدي أصعب من التمثيل التراجيدي، لكن بحب التمثيل بشكل عام وجسدت جميع الأدوار في السينما،  ويحب جدًا الأدوار الشريرة ومنها دوري في مسلسل خيانة عهد مع يسرا».

وأشار خالد سرحان إلى أن مسلسل مأمون وشركاه للزعيم عادل إمام من أهم أدوار حياته، وشارك مع الزعيم في أجمل وأهم أفلامه وتعلم منه الالتزام واحترام المهنة.

خالد سرحان خالد سرحان

أسرار خالد سرحان

وفيما يخص نشأته وأسرته، قال: «القراءة كانت بالنسبة لوالدي ووالدتي كنز، أنا متربي في مؤسسة روزاليوسف كنت طفل صغير ووالدتي تاخدني معاها، كنت بشوف محمود سعد وهو صغير والأستاذ مفيد فوزي وناس عظيمة، كنت منبهر بيهم من زمان وأما دخلت وسطهم الموضوع كان أسهل».

واستكمل خالد سرحان: «كنت بقعد في الصالونات الثقافية في منزلنا وكنت بشوف عبد المنعم مدبولي وعزت العلايلي ولويس جريس وقعدت مع الأستاذ نجيب محفوظ في إسكندرية وأنا صغير في سان ستيفانو، وقعدت مع الأستاذ إحسان عبدالقدوس، مكنتش قارئ جيد في البداية لكن كنت بحب الروايات لكن مش بالكم بتاع أهلي، أبويا قالي إنه قرأ 80 ألف كتاب».

قصة حب وزواج خالد سرحان

وقال أيضًا: «أول قصة حب لي أما كنت في تالتة إعدادي، كنت بقف على الناصية بالموتوسيكل وأنا لابس النضارة وأعاكسها، بس هي مكنتش تعرف إني بحبها، وكنت بحاول أرسم نفسي قدام البنت اللي حبيتها في إعدادي بس هي مكنتش بتديني وش، في الآخر اللي عملته مجاش بفايدة وأحبطت».

واختتم خالد سرحان: «اللي اتجوز بدري ظلم نفسه لأنه مخدش خبرة قبل الارتباط، من الدار للنار، وأنا راضي بتأخري في الجواز لأني أخدت خبرة في الدنيا في التعامل مع شريكة حياتي، والراحة النفسية والتفكير المتقارب وراء ارتباطي وزواجي من مراتي، أنا ضد جواز الصالونات طول عمري، مينفعش الواحد يتجوز من واحدة ميعرفهاش وكان عندي عروض كتير في الإطار ده ورفضتها».

خالد سرحان