خبيرة أسواق المال: البورصة لا تعكس أداء الاقتصاد المصري .. فيديو

قالت رانيا يعقوب، خبيرة أسواق المال، إن دور البورصة المصرية لم يفعل كما يجب، وأخر الإحصائيات تقول إن البورصة في مركز متأخر مقارنة بالبورصات العربية والأجنبية في عام 2021.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة الصدى البلد، أن البورصة المصرية لم تعكس الأداء الاقتصادي الجيد والتصنيف الائتماني لمصر.

وذكرت رانيا يعقوب أن تراجع أداء البورصة المصرية يعود إلى عدم تفعيلها حتى تقوم بدورها الحقيقي، كما أن هناك اقتصاد موازي يؤثر على البورصة المصرية بالسلب، وهناك مشكلة في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

وذكرت خبيرة أسواق المال، أن الرئيس السيسي وجه بطرح شركات الحكومة في البورصة المصرية، وعلى الجانب الأخر لا يوجد محفزات لطرح الشركات الخاصة في سوق المال، أو وجود محفزات للشركات المتوسطة والصغيرة للطرح في بورصة النيل المخصصة للمشروعات المتوسطة والصغيرة.

وكشفت رانيا يعقوب أن البورصة تستطيع أن تجتذب سيولة من خلال الاقتصاد الموازي بعد دخولها في منظومة رسمية، موضحة أن البورصة المصرية ظلمت من الإعلام فيما يتم الحديث عن مكاسب سوق المال أو ارتفاع قيمة مؤشرات البورصة المصرية، فارتفاع رأس المال السوقي معيار خاطئ في تقييم أداء البورصة المصرية.

 

بث مباشر قناة صدى البلد  –  قناة صدى البلد بث مباشر 2 بث مباشر قناة صدى البلد

زر الذهاب إلى الأعلى