خبيرة أسواق مال تطالب بطرح الجامعات والمستشفيات الحكومية في البورصة .. فيديو

تساءلت رانيا يعقوب، خبيرة أسواق المال، بأنه لماذا لا يتم طرح الجامعات التي تعاني في البورصة المصرية للاكتتاب العام.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة الصدى البلد، أن البورصة المصرية ليست مكان للمضاربة بالأموال.

واستطردت رانيا يعقوب: متسائلة لماذا لا يتم طرح الجامعات الحكومية في البورصة ؟ ولماذا لا يتم طرح المستشفيات في البورصة ؟ ولماذا لا يتم طرح الجامعات التي تعاني في البورصة المصرية ؟.

وكشفت أن قطاع الأعمال يعيد الهيكلة لشركاته من خلال الطرح في البورصة، وهناك مليارات من الجنيهات خارج المنظومة ولا نستفيد منها.

وأوضحت خبيرة أسواق المال أن البورصة المصرية لا يجب أن تخضع للضرائب لكي لا تفقد تنافسيتها، كما أنه يجب أن يعاد النظر لدور البورصة المصرية مع ضرورة وضع ملف البورصة المصرية أمام الرئيس السيسي.

وكشفت أن أكبر مشاكل القطاع الخاص في مصر التمويل، فيما ساهمت الإصلاحات الاقتصادية في مصر في الحفاظ على مصر، مؤكدة أن مصر حصلت على اشادات كبيرة بسبب الإصلاحات الاقتصادية.

واستطردت خبيرة أسواق المال أن تونس لم تستطع تطبيق خطة الإصلاح الاقتصادي، فيما فشلت اليونان  في تفاوضها مع صندق النقد الدولي.

وأكدت رانيا يعقوب أن القطاع الخاص لابد أن يتم حل كل مشكلاته، كما أن تفعيل دور البورصة سياسهم في حل مشكلات القطاع الخاص، موضحة أن الضرائب تعيق عملية التشجيع للوجود في البورصة.

 

بث مباشر قناة صدى البلد  –  قناة صدى البلد بث مباشر 2 بث مباشر قناة صدى البلد

زر الذهاب إلى الأعلى