إيهاب الدسوقي : الاقتصاد المصري محصن ضد تداعيات أي أزمة عالمية .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال الدكتور إيهاب الدسوقي، رئيس قسم الاقتصاد بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، إن حدوث أزمة مالية عالمية قد تكون ميزة للاقتصاد المصري خاصة مع عدم انفتاح الاقتصاد المحلي على العالم بالشكل الكبير.

وأضاف الدسوقي، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الاقتصاد المصري يشهد قدر كبير من التوازن ما بين الصناعة والخدمات والزراعة إلى غيره من القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وتابع رئيس قسم الاقتصاد بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، أنه في حال حدوث أزمة اقتصادية عالمية سيتم إلغاء جزء من الديون الخارجية لمصر من جانب بعض الدول الكبرى، وهو احتمال قريب الحدوث.

وفسر إيهاب الدسوقي، توقعات حدوث أزمة اقتصادية عالمية مع ارتفاع حجم الديون الخارجية لعدد من دول العالم وصلت 237 تريليون دولار يفوق الدخل العالمي 300% مما يعزز من احتمالية حدوث أزمة عالمية.

وكشف الدكتور إيهاب الدسوقي، رئيس قسم الاقتصاد بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، أن الحرب التجارية للولايات المتحدة الأمريكية مع الاتحاد الأوروبي والصين أحد أسباب الأزمة المالية العالمية، فضلا عن ارتفاع حجم الديون لبعض الدول الكبرى.

https://www.youtube.com/watch?v=C5464roP7YM

https://www.youtube.com/watch?v=Y2B1WrFRk-Y