خبير اقتصادي يحدد مخاطر خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي  ... فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال محسن عادل، خبير الاستثمار والاقتصاد، إن الأزمة الاقتصادية الحالية التي يمر بها العالم أسواء من أزمة عام 2008.

وتابع عادل، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه يحدث عملية تقارب حاليا بين الكتلة الاقتصادية الغربية مع الكتلة الاقتصادية الشرقية عكس ما كان يحدث من حروب بين الكتلتين في السابق.

وأضاف محسن عادل، خبير الاستثمار والاقتصاد، أن المنطقة الاقتصادية الشرقية في روسيا تملك طاقة ومعادن، وقامت موسكو بعقد اتفاقيات مع عدد من الدول الأوروبية للاستثمار في تلك المنطقة.

وكشف الخبير الاقتصادي أن بريطانيا قررت الخروج من الاتحاد الأوروبي بقرار منفرد لاسيما وأن دول الاتحاد الأوروبي ستواجه العديد من الكوارث في المستقبل متأثرة بالمهاجرين مع وجود أزمات في الدول ذات الاقتصاديات المتوسطة مثل اليونان والبرتغال وإيطاليا وإسبانيا ودول المنطقة الشرقية في الاتحاد الأوروبي.

وأوضح محسن عادل أن الاتحاد الأوروبي قام بتصدير مشكلة إيرلندا إلى بريطانيا، لاسيما وأن دولة إيرلندا الشمالية دولة مستقلة وعضو في الاتحاد الأوروبي وكان بينها بين إقليم إيريلندا الشمالية الموجودة في بريطانيا تكامل وعلاقات اقتصادية ولكن بعد خروج بريطانيا من الاتحاد سيتم إقامة حدود بين الدولتين ولذلك ظهرت دعوات للانفصال في ويلز واسكتلاندا.

https://www.youtube.com/watch?v=AtV08U-_F5A

https://www.youtube.com/watch?v=fmKg2wahlfE