خبير تحكيمي يحسم الجدل في أحقية نهضة بركان ركلة جزاء أمام الزمالك

حسم الخبير التحكيمي جهاد جريشة الجدل في مدى أحقية نادي نهضة بركان المغربي في الحصول على ركلة جزاء خلال مباراته ضد نادي الزمالك في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وحقق نادي الزمالك لقب كأس الكونفدرالية بانتصاره في مباراة الإياب على ضيفه نهضة بركان بهدف دون مقابل، ليعوض نتيجة لقاء الذهاب والتي خسرها الفارس الأبيض بهدف مقابل اثنين، ويتوّج بأفضلية الهدف المسجل خارج الديار بعد التعادل في مجموع المباراتين بنتيجة (2-2).

وشهدت أحداث اللقاء حالة جدلية في منتصف الشوط الثاني بعد أن طالب لاعبو نهضة بركان بركلة جزاء نتيجة احتكاك بين أيوب خيري، لاعب نهضة بركان، وزياد كمال، لاعب الزمالك.

وأكد جهاد جريشة صحة قرار الحكم السنغالي عيسى سي بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح نهضة بركان في الحالة الجدلية في الشوط الثاني.

وأشار جريشة إلى أن الحكم طبق نفس المعيار في هذه الحالة مع لعبة أحمد سيد زيزو في الشوط الأول، والتي طالب من خلالها باحتساب ركلة جزاء للزمالك.

وأكد جهاد جريشة أيضًا صحة البطاقة الحمراء التي حصل عليها حمزة الموسوي لاعب نهضة بركان نتيجة الدهس المتعمد لقدم أحمد سيد زيزو في الوقت بدل الضائع من زمن المباراة.