خبير مناعة يكشف سر خفة دم المصريين

كشف الدكتور مجدى بدران، خبير المناعة وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة عن سر خفة دم المصريين.

وقال بدران في تصريحات خاصة لموقع قناة صدى البلد، إن هناك بعض الأطعمة التي تجل الإنسان يشعر بالسعادة مثل البقول وعلى رأسها الفول الذي يعد من أرخص الأغذية التى تمنح السعادة للمصريين متابعا : « البقول من أسرار خفة دم المصريين».

وأضاف أن السيروتونين هو هرمون السعادة والسرور والانشراح والانبساط والمزاج المعتدل والنوم السليم، ويرتبط نقصه مع اضطراب المزاج ومشاكل النوم، ويتكون من الحمض الأمينى تريبتوفان. والبقول أرخص أغذية السعادة والانشراح التى تمد الإنسان بالتريبتوفان.

وأشار الدكتور مجدي إلى أنن هناك بعض العوامل التى تؤدى إلى نقص التريبتوفان نقص فيتامين بـ 6 وهو ضرورى لتحويل التريبتوفان إلى السيروتونين، وتناول الخبز الأبيض الخالى من الردة يحرم الإنسان من هذا الفيتامين وتناول كميات كبيرة من السكر وإدمان التبغ أو الكحول أو المخدرات والإصابة بمرض السكر وعدم إضافة فيتامين سى للبقول

ويفيد التريبتوفان فى إنتاج السيروتونين و إنتاج هرمون الميلاتونين الذى له دور أساسى فى الساعة البيولوجية فى الانسان وتنظيم عمليه النوم وهو مضاد للأكسده يمنع السرطانات ومنشط قوى للجهاز المناعى يحد من أمراض المناعة الذاتية وله دور فى الأعمار وتأخير الشيخوخة.

وكشف خبير المناعة أن تناول أغذية فيتامين سى يزيد من السعادة ، وفيتامين سي مضاد للأكسدة يحتاجه المخ بشكل كبير أكثر من أى عضو آخر فى الجسم . يمكنك أن تجعل نفسك و أسرتك وأحبابك أكثر سعادًة بتناول فيتامين س من مصادره الطبيعية ، فهو يحسن المزاج ، و يعمل كعامل مساعد ضروري لتكوين هرمون السعادة ، والدوبامين ، والنورادرينالين ، و الثلاث مواد نواقل عصبية ضرورية لمزاج إيجابي.

وكشف أن فيتامين سى متوفر‏ في الكيوى والجوافه و الليمون والبرتقال واليوسفى والطماطم والجرجير والفلفل الرومى بألوانه.

ووجه رسالة إلى الجميع مفادها أن السعداء أعمارهم أطول ، و عليك أن تسعد من حولك أولاً  حتى الأشخاص الذين يتظاهرون بأنهم أكثر سعادة سينتهى بهم الأمر في الواقع إلى الشعور بالسعادة. مجرد إجبار نفسك على الابتسام يجلب مشاعر أكثر سعادة في النهاية.

وتابع الدكتور مجدي بدران أن المجتمع الدولي يحتفل اليوم 20 مارس من كل عام باليوم العالمي للسعادة. لقد اعتمدت الأمم المتحدة في دورتها السادسة والستين هذا اليوم من كل عام يومًا دوليًا للسعادة اعترافا بأهمية السعادة.

وأضاف أن الذين يفتقدون السعادة يعانون من التوتر وهذا القاسم المشترك الأعظم فى أربعين مرضا،و يفسر انتشار أمراض نقص المناعة فالسعادة تغنيك عن الطبيب، و يمكن أن يؤدي الشعور بالسعادة إلى تحسن صحة القلب، و الضحك حقا هو أفضل دواء. الهواء الطلق ، و المساحات الخضراء ، والشمس الساطعة من أسرار السعادة.

واستطرد ، خبير المناعة وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن السعادة أكثر من مجرد مزاج إيجابي ، السعادة هي الشعور العميق بالرضا . ترسخ مفهوم القناعة ، و الانغماس بانتظام في ممارسات بسيطة منتظمة مثل ممارسة الرياضة ، أو الاستماع لموسيقى محببة و الحفاظ على علاقات اجتماعية وثيقة، يزيد من الشعور بالارتياح و تقبل الحياة.

هدية الرئيس أدخلت السعادة في كل بيت

توقعات العذراء في 2021: موعد مع السعادة الأسرية والسفر.. فيديو

كيف تجلب السعادة إلى حياتك في خطوات بسيطة؟.. فيديو