خريطة مسلسلات رمضان 2021 فى الخليج

أيام قليلة تفصلنا عن بدء موسم مسلسلات رمضان 2021، ويتميز هذا الموسم بعرض عدد كبير من الأعمال الفنية الهامة، ومشاركة النجوم الكبار في السباق الرمضاني، وفي التقرير التالي نعرض أبرز الأعمال التي تعرض في الخليج:-

1- مسلسل «ممنوع التجول»

«ممنوع التجول» بطولة ناصر القصبي وفايز المالكي، تأليف خلف الحربي، وإخراج أوس الشرقي، وتدور في قالب كوميدي، حول أثر كورونا على المجتمع السعودي والخليجي.

2- مسلسل «مارغريت»

«مارغريت» بطولة حياة الفهد، حسن البلام وسعاد علي، تأليف محمد وعلي شمس، إخراج باسل الخطيب، وتقدم الفهد'خلال المسلسل قصة سيدة بريطانية من أصول عربية، قضت فترة طويلة من حياتها في بريطانيا وتأثرت ببعض الطباع هناك.

3- مسلسل «2020»

يشارك في بطولة العمل النجوم جنيد زين الدين، رامي عياش، ماريتا الحلاني، رولا بقسماتي، فادي إبراهيم، حسين مقدم، كارمن لبس، فؤاد شرف الدين، ورندة كعدي، ومن تأليف نادين جابر وإخراج فيليب أسمر، تدور قصة العمل حول «سما» النقيب بالجيش اللبناني والتي تحاول الوصول لأدلة إدانة لمجرم يدعى 'صافي' ينفذ جرائمه بالخفاء.

4- مسلسل «وش تبي بس»

مسلسل «وش تبي بس» للنجم السعودي فيصل العيسى، ويعد المسلسل أول عمل لفيصل العيسى بعد النجاح الكبير الذي حققه في عدة أجزاء من مسلسله الشهير 'شباب البومب'.

5- مسلسل«أمينة حاف»

مسلسل 'أمينة حاف' للفنانة الكويتية إلهام الفضالة التي تناقش هذا العام قضية تعدد الزوجات في منطقة الخليج العربي، وتدور أحداث العمل حول السيدة 'أمينة' التي تقوم بأعمال مستفزة، ثم تمر بحدث كبير في حياتها، ينقلها من حالة إلى أخرى، حتى تصبح الزوجة الرابعة.

المسلسل من تأﻟﻴﻒ علي دوحان، وإخراج سائد بشير الهواري، ويشارك في بطولته النجوم: عبدالله الطليحي، شهاب جوهر، غرور صفر، ليالي دهراب، وفي الشرقاوي وغيرهم.

6- مسلسل «راحوا»

المسلسل من بطولة كارين رزق الله، وبديع أبو شقرا وعدد من نجوم الدراما اللبنانية، وهو من كتابة كلوديا مرشليان وإخراج وإنتاج نديم مهنا، وتغني تتر العمل الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، وتحمل الأغنية اسم «ما تحكم ع حدا»،وهي من كلمات منير بو عساف، ألحان نبيل عجرم، وتوزيع باسم رزق.

7- مسلسل «سلمات أبو البنات»

تدور أحداث العمل حول المختار سلمات الذي عمل طوال حياته مراقب بالسكك الحديدية ثم يحال للتقاعد، وخلال سنوات عمله كان بعيدا عن مُتابعة أحوال أفراد أسرته على الرغم من أنه أب لثلاث فتيات، العمل من تأليف هشام الجباري، وﺗﺄﻟﻴﻒ بشرى بلواد، ويشارك في بطولته النجوم السعدية لديب، جيهان كيداري، عمر لطفي، هشام الوالي، وبشرى أهريش وغيرهم.

8- مسلسل «الناجية الوحيدة»

وهو من بطولة الفنانة العراقية هدى حسين، والعمل يحكي قصة امرأة تنجو من حادث حريق مروع في منزلها، وتذهب عائلتها بالكامل ضحايا لهذا الحريق، فتنقلب حياتها رأسا على عقب، وهو من تأليف منى النوفلي، وإخراج هيا عبدالسلام، ويشارك في بطولة النجوم: لمياء طارق، محمد العلوي، فوز الشطي، وجمال الردهان وغيرهم.

9- مسلسل «ناعورة الهواء 3»

المسلسل من تأليف رياض السمعلي، وإخراج مديح بلعيد، ويشارك في بطولته النجوم: ريم الرياحي، شاكرة رماح، سوسن معالج، فتحي الهداوي، محمد علي بن جمعة، ورشا بن معاوية وغيرهم.

10- مسلسل «سوق الحرير 2»

العمل يخرجه المثنى صبح دفة، ويشارك في بطولته النجوم وائل زيدان، يزن السيد، علي كريم، رامز الأسود، وعلا سعيد وغيرهم، ويأتي الجزء الثاني من العمل بشخصيات جديدة وبأدوارٍ مختلفة وفقا للخط الدرامي والأحداث المتتابعة في المسلسل.

11- مسلسل «نبض مؤقت»

«نبض مؤقت» بطولة هيا عبد السلام وروان العلي، تأليف مريم القلاف وإخراج سعود بوعبيد.

12- مسلسل «مع الحرملك»

من ​بطولة جاسم النبهان وباسمة حمادة، تأليف آمنة الغنيم وإخراج خالد جمال.

13- مسلسل «وأنا أحبك بعد»

بطولة بثينة الرئيسي وحسين المهدي، تأليف مريم الهاجري وإخراج خالد جمال .

14- مسلسل «الوصية الغائبة»

بطولة جاسم النبهان وعبدالرحمن العقل وزهرة عرفات، تأليف مشاري حمود العميري، وإخراج حسين أبل.

15- مسلسل «أبو طار»

بطولة داود حسين وإبراهيم الحربي، تأليف بندر السعيد وإخراج ثامر العسلاوي.

نجلاء بدر عن التمثيل في الموسم الرمضاني فقط: « ليه نحصر رزقنا في شهر واحد»..فيديو

السديس: تعليق الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان في المسجد النبوي

المسجد الحرام يستعد لشهر رمضان بمراكز صحية وتكثيف الإجراءات الاحترازية