خطأ قانوني ينقذ أهلي جدة من الهبوط للدرجة الأدنى

علق أحمد الشيخي، الخبير القانوني، على قرارات لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن نادي أهلي جدة، والتي أثارت جدلًا واسعًا في الشارع الرياضي، خاصًة بعد تحذيره من الهبوط للدرجة الأدنى من بطولة المحترفين.

وأكد أحمد الشيخي، الخبير القانوني، وجود خطأ قانوني فادح في قرار لجنة الانضباط والأخلاق في قضية هبوط نادي أهلي جدة، حيث كتب عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر”، إن مهلة سداد الأهلي للمبلغ المستحق إلى الفيصلي في صفقة البكر، ستنتهي بعد الموسم الرياضي الحالي 2021-2022.

وشدد أحمد الشيخي، على أنه حال خصم النقاط من الراقي، يجب أن يكون من الموسم المقبل وليس الجاري، طالما العقوبة ستصدر بين الموسمين، مشيرا إلى أن اللوائح والقوانين تمنع تنفيذ عقوبات بأثر رجعي، لذا فإن لجنة الانضباط سترتكب خطأً فادحًا حال خصم نقاط من رصيد الأهلي في الموسم الحالي.

واتخذت إدارة نادي أهلي جدة السعودي، برئاسة، ماجد النفيعي، قرارًا عاجلًا جديدًا، في قضية هبوط الراقي إلى دوري الدرجة الأولى، في الموسم الرياضي 2022-2023

وذكرت تقارير سعودية، إن إدارة أهلي جدة ، ستعمل على إغلاق ملف مستحقات الفيصلي، الأحد المقبل كأقصى حد، قبيل نهاية الدوري السعودي للمحترفين بيوم واحد.

وتمثل مستحقات الفيصلي، البالغة مليوني ريال، مستحقات انتقال المدافع يزيد البكر، للكواسر في عام 2019.

وأضافت التقارير، إن إدارة النادي الأهلي، وفرت المبلغ المطلوب، الذي يشمل بجانب المستحقات الغرامة المالية، ورسوم إجراءات التقاضي، لإغلاق القضية بشكل كامل أمام لجنة الانضباط.

يذكر أن لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد حذرت الأهلي أمس الأربعاء من خصم 3 نقاط من رصيده، في حال امتناعه عن تنفيذ القرار خلال المهلة النهائية.

وأي خصم من النقاط، قد يعني هبوط التماسيح، إلى الدرجة الأولى، خاصة أنه يحتل المركز الحادي عشر، في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين.

اختبار طبي يحدد موعد جاهزية نجم أهلي جدة

5 معلومات عن مدرب أهلي جدة السعودي الجديد

زر الذهاب إلى الأعلى