«خطة بالبرلمان» تعقد 5 اجتماعات لمناقشة الحساب الختامي للعام المالي السابق

أعلن مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، رئيس اللجنة الفرعية لمناقشة وبحث الحسابات الختامية للدولة عن خطة عمل اللجنة لمناقشة الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019/2020، موكدا أن اللجنة تبدأ المناقشات الأسبوع المقبل حيث تعقد 5 اجتماعات.

وقال إن الأول يوم الأحد لمتابعة مدى التزام الحكومة بتنفيذ توصيات اللجنة التي أوردتها في التقرير العام للجنة عن الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2018/2019 (فيما يخص حساب ختامي الموازنة العامة)، كما تبدأ اللجنة خلال نفس الاجتماع بحث وتدارس الصورة الإجمالية لنتائج تنفيذ الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019/2020 من واقع حسابها الختامي.

وأضاف سالم أن اللجنة ستعقد اجتماعها الثاني يوم الإثنين لبحث وتدارس نتائج تنفيذ الباب الأول (الأجور وتعويضات العاملين) للسنة المالية 2019/2020 من واقع حسابها الختامي، مع التركيز على الاعتمادات الفعلية التي خصصت لممثلي الوزارات في البعثات الدبلوماسية والقنصلية بالخارج وأثرها على تحقيق الأهداف المرجوة، وفي ضوء مقتضيات ترشيد الإنفاق.

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إلى أن اللجنة ستعقد الاجتماع الثالث يوم الثلاثاء لبحث وتدارس موقف تنفيذ المشروعات التي أدرجت في خطة الدولة فى السنة المالية 2019/2020 من واقع حسابها الختامي، وفيما يخص الجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة مع التركيز على المشروعات الممولة من القروض والمنح.

كما تعقد اللجنة اجتماعها الرابع يوم الأربعاء لبحث وتدارس موقف الدين العام والأعباء المترتبة عليه في 30 يونيو 2020 من واقع حساب ختامي السنة المالية 2019/2020، والإجراءات التي اتخذتها الحكومة للحد من تزايد الدين العام، وما يترتب عليه من تزايد أعباء.

وأوضح النائب مصطفى سالم أن اللجنة تختتم أعمالها الأسبوع المقبل باجتماع يوم الخميس لبحث وتدارس موقف الديون المستحقة للحكومة طرف الغير، من واقع حساب ختامي السنة المالية 2019/2020 في ضوء تأثيرها على تزايد العجز والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتحصيل هذه الديون.

هجوم حاد على وزيرة الثقافة في جلسة البرلمان

البرلمان يحيل بيان وزيرة الثقافة للجان المختصة لدراسته

وجه التحية لرجال الشرطة وشباب يناير.. أهم تصريحات رئيس البرلمان في أسبوع

وزيرة البيئة أمام البرلمان: 108 محطات رصد لملوثات الهواء بـ 23 محافظة