خطوة جديدة من «الكاف» تفتح الباب أمام هاني أبو ريدة للترشح لرئاسة الاتحاد الأفريقي

اتخذت الجمعية العامة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» قرارًا جديدًا من شأنه فتح الباب أمام المصري هاني أبو ريدة للترشح لرئاسة الاتحاد الأفريقي للعبة.

وبحسب بيان صادر عن الاتحاد المصري لكرة القدم، انتهت أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» بمشاركة جمال علام، رئيس الاتحاد المصري ورئيس اتحاد شمال أفريقيا.

إلغاء بند السن في انتخابات الكاف

وشهد الاجتماع الموافقه علي الميزانية وخطة النشاط وفتح السن للترشح لرئس الاتحاد الأفريقي وكذلك المكتب التنفيذي وممثلي الكاف بالفيفا كما تم الموافقه علي الترشح لممثلي الكاف بالفيفا دون التقييد بالتوزيع اللغوي.

وكان بند السن يحول دون قدرة هاني أبو ريدة (71 عامًا) على الترشح لانتخابات الكاف المقررة عام 2025، وذلك لتخطيه الحد الأقصى من السن، وهو 70 عامًا.

ولكن مع إلغاء هذا البند خلال أعمال الجمعية العامة الـ46 للكاف، فإنه أصبح بإمكان أبو ريدة الترشح لرئاسة الاتحاد الأفريقي في انتخابات 2025.

وينوي أبو ريدة الترشح لرئاسة الاتحاد الأفريقي خلال الانتخابات، التي ستُجرى في مارس 2025، لكن تقارير صحفية نقلت عن مصادر مقربة منه أنه لم يحسم قراره النهائي بعد، وهو في انتظار قرارات الجمعية العامة وإلغاء بند السن، وهو ما حدث بالفعل.

وآخر فرصة لتلقي طلبات الترشح لرئاسة الكاف ستكون يوم 12 نوفمبر المقبل، بعد ثلاثة أسابيع من الآن.