صالة التحرير

داليا أيمن: تنسيق بين البيئة والصحة للتخلص من نفايات أدوات الوقاية من كورونا .. فيديو

أكدت الإعلامية داليا أيمن، أن هناك تنسيق بين وزارتي البيئة والصحة، عن طريق لجنة للنفايات، من أجل التخلص من الأدوات المستخدمة في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، بشكل آمن وسليم.

وقالت داليا أيمن، خلال برنامج «صباح البلد»، الذي يذاع على قناة «صدى البلد»، أنه لابد من الخوف على بعضنا البعض، والاهتمام بضرورة الحد من انتشار فيروس كورونا، بتطبيق خطوات طرق التخلص من أدوات الوقاية من فيروس كورونا بطريقة سليمة وآمنة.

وأضافت أن وزارة البيئة وضعت خطوط عريضة لتطبيقها، وهي التخلص من أدوات الوقاية، عن طريق نقلها بشكل منفصل عن النفايات الطبيعية، وتعامل بشكل خاص سواء بتطهيرها أو نقلها لمكان آخر، بعد استخدامها، حتى لا يتعرض المواطن للإصابة بالوباء.

واستكملت داليا أيمن، أنه يتم التعاون والتنسيق بين وزارتي البيئة والصحة، من خلال لجنة النفايات الطبية، لوضع طرق التخلص من تلك النفايات بشكل آمن، حيث يتم عمل خلية مخصصة مبطنة من الجير الحي، للتخلص منها سواء بالفرم والتعقيم أو الحرق، للتأكد تمامًا من عدم وجودها.

واختتمت حديثها، أن الحكومة تبذل قصارى جهدها للتخلص من النفايات بشكل سليم، حيث أن الأشخاص الذين سيحصلون على تلك النفايات من المستشفيات أشخاص محددة لضمان نقلها لمكانها الذي تم تخصيصه.

زر الذهاب إلى الأعلى