داليا أيمن: يجب تحري الدقة في كل معلومة ونتخلى عن كدبة أبريل .. فيديو

تمنت الإعلامية داليا أيمن، أن يمر عام 2020 بسلام خاصة مع انتشار فيروس كورونا المستجد، مطالبة من الجميع أن يكونوا مصدر للطاقة الإيجابية.

وأضافت خلال تقديمها برنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد أن تجديد التفاؤل والتمسك بالأمل والثقة في الله سبحانه وتعالي بشكل مستمر من الأمور التي يجب أن يلتزم بها الجميع.

وتابعت الإعلامية داليا أيمن أن الكلمة أمانة ومن الممكن تموت أو تحي شخص ولذلك يجب التخلص من عادة كذبة أبريل خاصة أن الوضع الحالي في مختلف دول العالم لا يتوافق مع إطلاق أي كذبات خاصة مع ظهور وباء فيروس كورونا في مختلف دول العالم.

وأكد الإعلامية داليا أيمن أن شركة جوجل العالمية رفضت المشاركة في الاحتفال بكذبة ابريل وأكدت أنه من الصعب تخصيص يوم يتم فيه تضليل البشر ببعض الأخبار والفعاليات الكاذبة في ظل ظروف كورونا.

وكشف أن كذبة أبريل قديمة للغاية حيث يعود ظهورها للعصور الوسطى في أوروبا حيث كان معظم الأوروبيين يحتفلوا برأس السنة في أول أبريل وفي القرن السادس عشر قرر بابا روما تعديل التقويم والاحتفال برأس السنة في أول إبريل فيما صمم الفرنسيين التمسك بالاحتفال في شهر أبريل ومن هنا بدأت كذبت إبريل.