دعاء المتوفي يوم الجمعة: اللهم ارحم من ضمه التراب

يبحث العديد من المواطنين على دعاء المتوفي يوم الجمعة وتتنوع كلمات البحث ما بين «أجمل دعاء للميت»، و«أفضل دعاء للمتوفي»، و«أدعية للمتوفي»، إلا أن دعاء المتوفي يوم الجمعة، هو الأكثر تصدرا على محركات البحث على شبكة الإنترنت.

السبب وراء البحث عن دعاء المتوفي يوم الجمعة هو أن هناك ساعة معينة في هذا اليوم تتحقق فيها الإجابة، وذلك وفقًا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: «في الجمعة ساعة لا يوافقها عبد مسلم قائم يصلي فسأل الله خيرا إلا أعطاه».

دعاء المتوفي يوم الجمعة

ومن صيغ دعاء المتوفي يوم الجمعة: «اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك واغفر لهم ووسع لهم قبورهم واجمعنا بهم بجناتك واجبر قلوبنا بعدهم».

وتوجد صيغة أخرى لـ دعاء المتوفي يوم الجمعة: «اللَّهُمَّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة. اللَّهُمَّ إنّه في ذمّتك وحبل جوارك، فقِهِ فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر له وارحمه إنّك أنت الغفور الرّحيم».

صيغة دعاء المتوفي يوم الجمعة

ويمكن ترديد هذه الصيغة في دعاء المتوفي يوم الجمعة: «اللهم في يوم الجمعة؛ ارحم من غابوا غيابا أبديا؛ اللهم أبعث لهم نورا إلى يوم يبعثون».

كما يستحب قول النص التالي في دعاء المتوفي يوم الجمعة: «اللهم في يوم الجمعة؛ ارحم من ضمه التراب واشفي من انهكه الوجع وأغث من أثقله الهم واهدي من غرته الدنيا».