دعاء ليلة اليوم الثاني من شعبان 2024.. إجعل عباداتي كلّها خالصة لوجهك الكريم

يتساءل الكثير من المواطنين، عن دعاء ليلة اليوم الثاني من شعبان 2024، بعد إعلان دار الإفتاء أمس السبت، أن اليوم هو أول أيام شهر شعبان المبارك، مع تبقي أيام قليلة على دخول شهر رمضان الكريم.

دعاء ليلة اليوم الثاني من شعبان 2024

ويكون دعاء ليلة اليوم الأول والثاني من شعبان 2024، لزيادة التقرب من الله في تلك الأيام المباركة في الشهر الذي ترفع فيه الأعمال إلى الله، قبل أيام من دخول الشهر الكريم المليء بالخيرات والصدقات.

يعرض لكم موقع ' قناة صدى البلد'، دعاء اليوم الثاني من شعبان 2024، لطلب الرحمة والمغفرة وحسن الخاتمة، وجاءت التفاصيل كالآتي:

اللهمّ في شهر شعبان أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، سمّيتَ به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحدًا من خلقك، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي وغمّي.

اللهمّ بلّغنا رمضان واجعلنا فيه من الفائزين برضوانك.. الرّاجين لعفوك وغفرانك .. اللهمّ قرّبنا فيه إليك، اللهمّ آنِسنا فيه بقربك، وأتمِم علينا به نعمك، وأكرمنا فيه من واسع فضلك.

«يارب ياذا المن ولا يمن عليه، ياذا الجلال والإكرام، يا ذا الطول والإنعام، لا إله إلا أنت ظهر اللاجئين، وجار المستجيرين، وأمان الخائفين. اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا أو محروما أو مطرودا أو مقترا على في الرزق، فامح اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي وإقتار رزقي» .

 

يارب ثبتني عندك في أم الكتاب سعيدًا مرزوقا موفقا للخيرات فإنك قلت وقولك الحق في كتابك المنزل على لسان نبيك المرسل: يمحق الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب.

يارب قربني فيه إلى مرضاتك، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقرائة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

يارب لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك، ولاتضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك وأياديك يا منتهى رغبة الراغبين.