دياب: تعرضت للضغط العصبي والنفسي بسبب «مليحة» وتخلصت من عقدة أدوار الشر

تحدث الفنان دياب عن شخصية الضابط أدهم التي قدمها ضمن أحداث مسلسل مليحة، الذي قدمه في رمضان 2024.

قال دياب عبر تصريحات تلفزيونية، إن مصادر مرجعيته في أداء دور الضابط أدهم في مسلسل مليحة لها عدة مصادر تبدأ من الاسكربت والشق الثاني رؤية المخرج»، لافتًا إلى أهمية إضافة إحساسه كفنان حيث يكون له جزء من الرؤية.

دياب مسلسل مليحة

وتابع: «المخرج عمرو عرفة أعطاني متنفس في التفكير وتشكيل الرؤية وأن أتنفس داخل الشخصية وأن يكون لي وجهة نظر فيها فضابط القوات المسلحة في النهاية مواطن مصري شبهنا كلنا بينفعل ويغضب ويثور ويهدأ ويضحك ودمه خفيف زي كل المصريين ويتأثر بكل اللي حواليه زينا بالضبط بحكم حساسية مكانه وأنا كنت شايف الموضوع من تلك الزاوية وشعرت بمسؤولية زيادة».

واستكمل الفنان محمد دياب حديثه عن شخصيته بمسلسل مليحة، قائلًا: «بقوم بشخصية ضابط في أعرق مؤسسة عسكرية على الأرض وأول مؤسسة عسكرية مؤسسة في الكوكب بالإضافة إلى أنه ليس ضابط عادي بل ضابط حرس حدود وهي من أشد المهام حساسية لأنه أمين على بوابة مصر ولحساسية الدور كان لازم أبقى منضبط وبمشاعر منضبطة وأن تكون لغة الجسد منضبطة مش أوفر وهذا عرضني لضغط نفسي وعصبي وجسدي».

مسلسل مليحة مسلسل مليحة

تصريحات محمد دياب

وأكد أن الشعب المصري والدولة المصرية دورها دائمًا داعم للقضية الفلسطينية، معلقًا: «إحنا أكتر ناس مهمومين مشغولين بالقضية الفلسطينية ولدينا وعي وإيدينا في القضية بكل الأشكال.. وبسبب الدور كان أول مرة اتدرب على السلاح بهذا الشكل وخضعت لتدريبات مع الضباط الذين تولوا تلك المهمة خاصة المعركة التي بدأت منذ انفجار الحلقة الثانية وبداية الأكشن كانت تدريبي على السلاح جديد وصعب وأنا لم أخدم في القوات المسلحة لأني وحيد أبي وأمي».

وأشار دياب بطل مسلسل مليحة، إلى أن الضابط أدهم له أهميه خاصة بالنسبة له في شقين أولهما تجاري وشق يتعلق بالحس الإنساني والوطني وفيما يخص الشق التجاري هو أنه يقوم بدور لم يقدمه من قبل وهو شخص لديه الكثير من المثالية وهو دور ينهي ما يقال أن دياب دائمًا يقدم أدوار الشر فقط وهو محصور فيها كما يقول البعض».

واختتم: «الناس بتفكرني بس بقوم بأدوار شر فقط رغم إني قدمت دور ضابط طيب في مسلسل نسل الأغراب ومسلسل  المتهمة قمت بأداء شخصية طيبة وفي الاختيار شخصية الشيخ سالم كضيف شرف قمت بدور طيب وبرغم ذلك أدوار الشر عالقة في أذهان الناس والشق الثاني الخاص بالحس الوطني والإنساني ماينفعش حد يعرض عليا دور ضابط في القوات المسلحه وضابط حرس حدود في مسلسل يتناول القضية الفلسطينية وافكر أو اتراجع لهذه وافقت قبل القراءة مباشرة بعد حديث منتج العمل معي».

مسلسل مليحة مسلسل مليحة

دياب