ديربيات الدوري السعودي تبدأ مبكرًا بـ«كلاسيكو» النصر والاتحاد.. والشباب يلتقي الأهلي بالجولة السادسة

أعلنت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، اليوم الأحد، جدول مباريات الدور الأول من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الجديد 2021-2022، والذي سينطلق بمباراة تجمع فريقا الاتحاد والفيحاء، الأربعاء الموافق 11 أغسطس المقبل.

مواعيد ديربيات الدوري السعودي

وأوضحت الرابطة، في بيان نشرته اليوم الأحد، أنه سيتم تحديد مواعيد مباريات الجولة 14 و15، خلال الأيام والمواعيد الزمنيـة المذكورة في الجدول لاحقًا، وذلك بعد صدور جدول مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين 2021-2022.

ومن المقرر أن تشهد الجولة الخامسة، أول مواجهات الكلاسيكو في الدوري السعودي، والتي سيستضيف فيها النصر نظيره الاتحاد، يوم السبت الموافق 18 سبتمبر، في ملعب مرسول بارك بالرياض، وتستمر المواجهات الكبرى بعد ذلك في كل أسبوع حتى المرحلة الـ13.

وفي الجولة السادسة سيلعب الشباب مع الهلال في ملعب الملك فهد الدولي، يوم الخميس 23 سبتمبر، أما الجولة السابعة فستكون شاهدة على ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي، السبت، الموافق 2 أكتوبر المقبل، وفي الأسبوع الثامن يلاقي الهلال غريمه النصر على ملعب الأمير فيصل بن فهد، يوم الأحد 17 أكتوبر.

وخلال المرحلة التاسعة، يحل الشباب ضيفًا على الاتحاد، في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة «الجوهرة المشعة»، الجمعة 22 أكتوبر، وفي العاشرة يلعب الأهلي مع الهلال على الملعب ذاته، 29 أكتوبر.

أما الجولة الـ11، فيلاقي الشباب ضيفه النصر على ملعب الأمير فيصل بن فهد، الجمعة، 15 نوفمبر، وفي الأسبوع الـ12 يحتضن ملعب الملك فهد بالرياض كلاسيكو الهلال والاتحاد، الأحد 21 نوفمبر، وفي المرحلة الـ13 يحل النصر ضيفًا على الأهلي في جدة، الجمعة 26 نوفمبر، ويفتتح الأهلي والشباب قمم العام الجديد، عندما يلتقيان في جدة السبت، 1 يناير 2022، لحساب الجولة الـ15.

وفي حال تأهل الأندية المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا 2021 إلى دور الثمانية، سيتم تأجيل مبارياتها في الجولة الثامنة، وفي حال تأهل أحدهما إلى المباراة النهائية من المسابقة نفسها، سيتغير موعد مباراته في الجولة الـ12، على أن تحديد الأوقات الجديدة لاحقًا.

يذكر أن لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين عقدت في الفترة الماضية ورش عمل في حضور إدارة المنتخب الأول في الاتحاد السعودي لكرة القدم وممثلي الأندية المشاركة في الدوري وبطولة دوري أبطال آسيا 2021، والبطولة العربية 2020، وذلك لمناقشة روزنامة الموسم الرياضي ومواعيد مباريات الأندية المرتبطة بالمشاركات الخارجية، ومشاركات المنتخب السعودي.

من جهته، أكد أحمد الراشد رئيس لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، أنهم حرصوا في جدول المسابقة على مراعاة مشاركات المنتخب السعودي الأول والأندية في البطولات الخارجية.

الهلال السعودي يجدد شعاره وهويته بعد التتويج بالدوري السعودي

لجنة المسابقات «السعودية» تعلن مواعيد مباريات دوري كأس محمد بن سلمان «الجديد»

الدوري السعودي للمحترفين