رئيس الشيوخ يطالب سفير فرنسا بدعم مصر في ملف الأمن المائي

‏استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، بمكتبه اليوم السفير مارك باريتي سفير فرنسا بالقاهرة

وأعرب رئيس الشيوخ، عن سعادته بهذا اللقاء، مشيدا بالعلاقات التاريخية بين البلدين، وأنها متميزة جدا، خاصة في المجال القانوني والثقافي.

وعبر عن تطلعه لزيادة عمق العلاقات في المجال البرلماني، خاصة وأن مصر تشهد حالياً نقلة نوعية، قائلا: القيادة السياسية في مصر تعمل جاهدة على توطيد العلاقات مع كافة الدول، وخاصة الدول ذات التأثير في المجال السياسي العالمي وأهمها فرنسا.

ومن جانبه أكد السفير مارك باريتي، على أهمية وخصوصية العلاقات بين البلدين، خصوصاً بين البرلمان الفرنسي والمصري بعد الانتخابات البرلمانية الفرنسية.

وأشار إلى أهمية تشكيل جمعية الصداقه البرلمانية الفرنسية المصرية بين مجلسي شيوخ البلدين، وهو ما رحب به رئيس مجلس الشيوخ.

وأكد أنه بمجرد تشكيل هذه الجمعية سوف يكون هناك المزيد من التعاون بين البلدين، موجها الشكر للجانب الفرنسي على دعم مصر في عدة ملفات فى ظل رئاستها للاتحاد الأوروبي.

وطالب رئيس مجلس الشيوخ، بدعم فرنسا لمصر في ملف الأمن المائي، وأزمة سد النهضة للوصول إلى اتفاق ملزم في ظل المواثيق والأعراف الدولية، خصوصا بعد أن أظهرت مصر للعالم أجمع أنها تسعى للاستقرار والحل السلمي حتى يتثنى لمصر أن تقوم بدورها المحوري والمهم في استقرار المنطقة.

وحضر اللقاء المستشار محمود عتمان، أمين عام مجلس الشيوخ، الدكتور هاني نعمة الله، عضو المجلس والسفير عمر عبد الوارث، مساعد وزير الخارجية للشؤون البرلمانية.

بث مباشر قناة صدى البلد  –  قناة صدى البلد بث مباشر 2 بث مباشر قناة صدى البلد

زر الذهاب إلى الأعلى