رئيس المصريين الأحرار: كسب ثقة المواطن أول تحدي أمام الحكومة الجديدة

كشف الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، عن أولويات الحكومة الجديدة بعد أدائها اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي الأسبوع الماضي.

وقال عصام خليل خليل خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن الحكومة الجديدة تعمل على تحقيق مجموعة من الأهداف التي كلف الرئيس السيسي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بها، وعلى رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم.

وتابع: أنه كانت هناك أزمة عند الحكومة في التواصل مع المواطن، مؤكدًا أن أولى التحديات الحكومة الجديدة كسب ثقة المواطن، مردفًا: «شرح الحكومة لأي أزمة ومشاركة المواطن في كل خطوة يساعد على إرضاء المواطن».

وأضاف، مساء اليوم السبت، أن الحكومة السابقة كان لديها مشكلة وهي التسويق السياسي الجيد، مؤكدًا أن بعض الوزراء الجدد لديهم فكر جديد وسيساعد على حل المشاكل.

وأوضح عصام خليل، أن خطاب رئيس الوزراء بعمل مجموعات وزارية لحل كافة المشاكل التي يعاني منها المواطن، كما أن الحكومة لديها سياسة واضحة وآلية تنفيذ لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، مؤكدًا أن كل مشكلة لها حل ولكن الأهم وهو آلية التنفيذ.