رئيس الوزراء يلتقي محافظ جنوب سيناء لمتابعة المشروعات التنموية والخدمية

التقى مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لاستعراض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التنموية والخدمية التي يتم إقامتها على أرض المحافظة.

واطلع رئيس الوزراء خلال اللقاء على الموقف التنفيذي الخاص بعدد من المشروعات السياحية الجاري إقامتها، وأشار المحافظ إلى معدلات تنفيذ تلك المشروعات، وتداعيات أزمة فيروس كورونا عليها، مطالباً بمد مهلة التنفيذ لهذه المشروعات، بما يسمح لأصحابها من الانتهاء منها خلال سنة، لافتا إلى المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة شرم الشيخ، استعداداً لعودة الحركة السياحية.

وعن المشروعات الجاري تنفيذها في قطاعي التعليم والثقافة، أوضح محافظ جنوب سيناء أنه تم تدبير ما يزيد على 6 ملايين جنيه من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتنفيذ توسعات في بعض المدارس في المناطق الجبلية والوديان، في إطار العمل على إتاحة الخدمات التعليمية لأبناء هذه المناطق، وحتى لا يضطروا إلى الانتقال لمسافات طويلة، مضيفاً أنه تم الموافقة على إنشاء إحدى مدارس النيل بمدينة شرم الشيخ.

وفيما يتعلق بقطاع الثقافة أشار فودة إلى أهمية عودة المسرح المكشوف بمدينة الطور، لأداء أنشطته الثقافية المتعددة، مشيراً إلى أنه طلب من وزيرة الثقافة سرعة تطويره، وأن المحافظة مستعدة للإسهام بـ 10 ملايين جنيه في أعمال التطوير.

وأشار محافظ جنوب سيناء إلى المخطط الخاص بتطوير مضمار الهجن بالمحافظة، والجهود التى تتم بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار فيما يتعلق بطرح المنطقة الحرة بمدينة نويبع، وعدد من المشروعات الاستثمارية في عيون موسى، وغيرها من المشروعات الاستثمارية التي تنفذها على مستوى المحافظة.

رئيس الوزراء يكلف بعدم إصدار تصاريح بناء أو هدم في نطاق «القاهرة التاريخية»

رئيس الوزراء خلال جولته بوكالة الغوري: «هدفنا التطوير.. ولن نخرج أحدا من المنطقة الأثرية»