رسالة الفنان عرفان خان قبل رحيله: مكة حلم طفولتي

قال المتحدث باسم الفنان الهندي عرفان خان، إن الراحل توفي اليوم الأربعاء، بعد إدخاله اليوم عن عمر يناهيز 53 عاما بعد دخوله إلى مستشفى مستشفى كوكيلابين ديروباي امباني في مومباي.

وكان الفنان الراحل قد كتب رسالة مؤثرة عقب تشخيص إصابته بالسرطان عام 2018 قائلا: «بل فترة قصيرة، تم تشخيص إصابتي بسرطان نادر، لم أسمع به من قبل.. بسبب قلة الحالات المصابة، فإن نسبة التنبؤ بالعلاج ضعيفة».

وتابع وفقا لـ موقع «سكاي نيوز» «كانت لدي أحلام وخطط وتطلعات وفجأة يخبرك شخص ما أنك بلغتك وجهتك، الرجاء النزول.. أنا في حيرة من أمري.. لا لا.. لم أصل إلى وجهتي بعد».

وأضاف «جعلتني هذه التجربة أدرك أننا مجرد كائنات صغيرة تطفو في محيط كله تيارات لا يمكن التنبؤ به، شعرت بالفوضى والخوف والصدمة والذعر، في يوم من الأيام حين كنت في زيارة مرعبة للمستشفى تحدثت إلى ابني وقلت له إن الشيء الوحيد الذي أتوقعه منه هو عدم مواجهة هذه الأزمة بالخوف والبؤس».

وأردف «خلال هذا الوقت المؤلم، أدركت أن الشيء الوحيد المؤكد هو عدم اليقين، جعلني ذلك الإدراك أن أشعر بالثقة وأخضع للواقع، بغض النظر عن النتيجة، بغض النظر عن المكان الذي سأظل فيه أو المدة التي ستستغرق للعلاج».

وأكمل «عندما كنت أدخل المستشفى مرهقا وبدون أحاسيس،  كنت أدرك أن مستشفاي يتواجد في الجانب الآخر من الملعب، مكة حلم طفولتي».

وأضاف «شعرت بما تعنيه الحرية حقا، كما لو أنني أتذوق طعم الحياة لأول مرة، الجانب السحري منها.. الوقت سيحدد ما إذا كان هذا الشعور سيبقى أم لا، لكن هذا ما أشعر به الآن».