رسميا .. برشلونة يعلن تشكيل مجلس إدارته الجديد

أصدرت إدارة نادي برشلونة الإسباني، اليوم الإثنين، بياناً رسمياً، أعلن من خلاله عن إعادة تشكيل مجلس إدارة النادي الكتالوني بعد تقدم عدد من أعضائه بالإستقالة.

و تقدم 6 من أعضاء إدارة البارسا، بإستقالتهم، وهم: سيلفيو إلياس، جوسيب بونت، ماريا تيكسيدور، وجوردي كالساميجليا، وإنريكي تومباس النائب الاقتصادي للرئيس، وإيميلي روزو، نائب رئيس برشلونة.

وجاء بالبيان ما يلي: "بناء على اقتراح السيد جوزيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة وافق مجلس الإدارة على تعيين السيد جوردي مويكس نائباً لرئيس شؤون الاقتصاد والإنصاف والسيد باو فيلانوفا نائباً للرئيس وأوريول توماس نائب رئيس المنطقة التجارية ومارتا بلانا سكرتيرة مجلس الإدارة وديفيد بيلفر أميناً للصندوق".

وتابع :" ومن ناحية أخرى سيكون خافيير بورداس المسؤول عن الفريق الأول لكرة القدم بينما سيتولى خافيير فيلاجوانا فريق الشباب وتكرة القدم النسائية وسيكون المديرون المسؤولون عن لجنة الامتثال كلاً من مارتا بلانا وديفيد بيلفر أمين الصندق في حين سيتولى بيلفر لجنة المراقبة والشفافية بجانب الإشراف لفريق كرة السلة".

وواصل :" إن عملية إعادة تشكيل مجلس الإدارة ليس هدفها فقط وضع خطة جديدة للتغلب على عواقب أزمة كورونا التي تمر بها ولكن أيضاً لإكمال جميع الإجراءات ذات الأولولية المقابلة للبرنامج الحكومي الذي بدأ عام 2010 والخطة الإستراتيجية لعام 2015 وحتى عام 2021 وهذه تحديات صعبة ومهمة لحاضر النادي ومستقبله".

وأتم :" ويرى المجلس أنه من الضروري الآن وأكثر من أي وقت مضى أن يركز الجميع على هذه التحديات وأنه خارج النقاش الداخلي الذي يجب أن يكون موجوداً دائماً في هيئة حكومية جماعية ومن الضروري إنشاء توافق قوي للغاية في ذلك الوقت ولهذا فإن هذا الوقت المناسب للاتفاق على جميع الإجراءات التي سوف يتم تنفيذها طوال الفترة المقبلة".