رشا مجدي: «الصوب الزراعية» حقق حلم الملايين بـ «مصر الخضراء».. فيديو

كتبت - منارة جمال

قالت الإعلامية رشا مجدي، إن المشروع القومي للصوب الزراعية في مدينة العاشر من رمضان، حقق حلم ملايين المصريين بـ «مصر الخضراء»، مشيرة إلى أنه سيوفر محاصيل الخضر والفاكهة للمصريين من خير أرضهم.

وكشفت الإعلامية رشا، خلال برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»، وضع الدولة المصرية قبل وبعد ثورة يناير، مؤكدة أن البلاد قبل الثورة كانت تعاني من أزمة حقيقية في الزراعة، مع ارتفاع الزيادة السكانية وعدم زيادة الرقعة الزراعية إضافة إلى كارثة التعدي على الأراضي الزراعية وتبويرها، مما رفع من حدة شكاوى المزارعين.

وأوضحت الإعلامية أنه في حال استمرار الوضع الكارثي، لتحوَّلت الدولة من زراعية إلى دولة تستورد غذائها، ولكن ما شهدته مصر امس كان حلم جديد يفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي المشروع القومي للصوب الزراعية، نفذته الشركة الوطنية للزراعات المحمية.

وأضافت الإعلامية رشا أن أهمية هذا المشروع يكمن في أنه تم تنفيذه في زمن قياسي، مثل كافة المشروعات القومية في جميع المجالات،، وذلك لأن الرئيس السيسي يعي أهمية الوقت جيدًا بخاصة في المرحلة الحالية، مؤكدة أن «كل مشروع بيتم تنفيذه على أرض مصر بداية حقيقية للصورة الجميلة اللى نفسنا نشوف بلدنا فيها».

https://www.youtube.com/watch?v=mrLVrtyoH_Q