رشوة باكاري جاساما بمباراة الكاميرون بتصفيات المونديال.. الاتحاد الجزائري يكشف الحقيقة

نفى صالح باي عبود المسؤول الإعلامي بالاتحاد الجزائري لكرة القدم، ما تردد بشأن حصول الجامبي باكاري جاساما، حكم مباراة الجزائر والكاميرون، على رشوة من الأخير، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، مؤكدًا أن الملف يعتمد نقاطًا تقنية فقط.

وفي ظل انتظار الجزائريين لمصير الملف لدى لجنتي الانضباط والتحكيم التابعتين للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بشأن طلب إعادة المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم 2022 أمام الكاميرون، انتشرت تقارير تتهم الحكم الجامبي باكاري جاساما، بالحصول على رشوة لإقصاء الخضر.

وأوضح صالح باي عبود، في تصريحات لقناة «الوطنية» الجزائرية، أن قضية الرشوة غير موجودة في الملف المقدم، مضيفًا «ملفنا يستند إلى أمور تقنية فقط، لم نتطرق تمامًا لإمكانية تحصل الحكم على رشوة، من يمتلك معلومات مؤكدة في هذا الشأن فعليه التقدم للفيفا».

وتابع المسؤول الجزائري «لا يمكنني البوح بكل التفاصيل، لكن ملفنا لدى الفيفا تقني لا غير، ويسعى لتوضيح الأخطاء التقنية التي وقع فيها الحكم مما أثر على النتيجة النهائية للمباراة».

وأضاف صالح باي «الملف الآن في يد فيفا، وننتظر القرار الرسمي»، مؤكدًا عدم تفاؤله بخصوص إمكانية إعادة المباراة، حيث قال إن فيفا في أحسن الأحوال سيعاقب جاساما في حالة إثبات وقوعه في أخطاء كثيرة.

وكان الاتحاد الجزائري أعلن في مارس الماضي، أنه تقدم بطعن أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد «التحكيم الفاضح الذي شوّه نتيجة مباراة الإياب الفاصلة بين الجزائر والكاميرون».

وخطف منتخب الكاميرون بطاقة التأهل إلى كأس العالم من الجزائر، بعد الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي 2-1 في إياب الملحق الإفريقي ليعوض خسارته في دوالا بهدف نظيف.

بلماضي يحدد مصيره مع المنتخب الجزائري

الاتحاد الجزائري لكرة القدم يعلن استمرار جمال بلماضي مدربًا لمحاربي الصحراء