رغم أزمة كورونا.. الاتحاد السعودي: الدوري يستكمل مهما كانت الظروف

أكد عضو بالاتحاد السعودي لكرة القدم، على عدم وجود نية لدى الاتحاد لإلغاء مسابقة الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، على الرغم تفشي فيروس كورنا المستجد -كوفيد ١٩-، في جميع أنحاء العالم.

وقال عضو بالاتحاد، رفض ذكر اسمه، في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، إن الدوري السعودي سيستكمل مهما كانت الظروف، ولن يتم إلغاءه، مشيرًا أنه ربما يتم استئنافه نهاية الموسم الحالي أو بداية الموسم المقبل.

وواصل تصريحاته، بأن الدوري السعودي أحد الدوريات القوية ماديًا وبشريًا، وهو ما يصعب فكرة إلغاءه إلا لطروف قهرية للغاية، أي أن الدوري سيتم استكماله بشكل طبيعي، مشددًا أن توقف المسابقات الرياضية بشكل مؤقت حتى نهاية أبريل المقبل، ما يعني أنه سيتم استئنافها عقب انتهاء هذه الأزمة، لذلك سيحتاج الأندية ٣ أسابيع قبل عودة النشاط للاستعداد من جديد.

وأشار عضو الاتحاد السعودي، إنه من الصعب اتخاذ قرار إلغاء الدوري بشكل فردي، خاصة وأن هذه المسابقة ترتبط ببطولات قارية، أي أن الاتحاد الآسيوي والفيفا يتدخلان في هذا القرار الذي إذا تم سيحتاج الرجوع للاتحادين القاري والدولي.

واختتم تصريحاته، بأن الأندية واللاعبين سيتعرضون لصعوبات قوية لمدة موسمين مقبلين، سواء على الناحية المالية أو التنظيمية، خاصة وأن المخططات ستتغير للأسوأ بسبب الظروف التي عاشها العالم أجمع.