ريال مدريد يتفوق على برشلونة فى كلاسيكو خاص

تصدر نادى ريال مدريد الاسباني قائمة الأندية الأكثر متابعة على وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، وفقًا للدراسة التي أعدها موقع "سبورتنج أنتيليجنز" العالمي، المتخصص في عمل الإحصائيات الرياضية، خلال شهر نوفمبر الماضي من عام 2019، وفقاً لما ذكرت صحيفة "أس" الاسبانية.

ووفقاً لما ذكرته الصحيفة فإن نادي ريال مدريد يمتلك 224 مليون متابع بين مواقع "تويتر" و"فيس بوك" و"إنستجرام"، بالإضافة إلى كونه أكثر الأندية بحثا في متصفح الانترنت بشكل عام.

وجاء برشلونة في المركز الثاني حيث يمتلك 214 مليون متابع بين المواقع الثلاثة، أي أقل بـ10 ملايين متابع من ريال مدريد، بينما جاء المركزين الثالث والرابع من نصيب مانشستر يونايتد وتشيلسي على التوالي، وباحتساب وجمع متابعى تلك الناديين الإنجليزيين معا فلن يصلوا حتى إلى عدد متابعى نادي برشلونة بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يمتلك "الشياطين الحمر" 126 مليون متابع بينما يمتلك "البلوز" 81 مليون متابع.

أما يوفنتوس الإيطالي فجاء في المركز الخامس بأكثر من 80 مليون متابع على مواقع التواصل الثلاثة.

واكتملت قائمة العشر الأوائل ببايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وليفربول وآرسنال ومانشستر سيتي، على الترتيب.

وبذلك، طغى الدوري الإنجليزي الممتاز على المراكز العشرة الأولى بإجمالي 5 أندية مقابل 2 من الليجا وواحد من كل من السيري آ والبوندسيلجا والليج آ.