ريا أبي راشد تحاور منى زكي في مهرجان القاهرة السينمائي.. غدًا

تحاور الإعلامية ريا أبي راشد، في الثانية والنصف من ظهر غد الجمعة، الفنانة منى زكي، التي كرمها مهرجان القاهرة السينمائي في حفل الافتتاح الأربعاء، بجائزة فاتن حمامة للتميز، وتقام الجلسة الحوارية في المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات النسخة الثالثة من أيام القاهرة لصناعة السينما.

منى زكي بدأت مسيرتها الفنية مبكرًا، وكان أول أدوارها مع الممثل والمخرج القدير محمد صبحي، في مسرحية 'بالعربي الفصيح'، ومنذ ذلك الحين حفلت مسيرتها الفنية بالعديد من الأدوار المتنوعة التي تُظهر مواهبها المتعددة، في التمثيل والرقص والأداء الصوتي، وتثبت قدرتها على تحقيق التوازن في اختيار الأدوار وإتقان تقديمها على الشاشة.

وكان لـ منى زكي العديد من المشاركات الفنية المهمة، بداية من أدوارها في الأفلام الرومانسية والكوميدية مثل 'صعيدي في الجامعة الأمريكية'، و'أفريكانو'، و'الحب الأول'، و'تيمور وشفيقة'، و'أبو علي'، ودورها الفعال في المسرح من خلال مسرحيات 'عفروتو' و'كده أوكي'.

إلى جانب الأعمال الرومانسية والكوميدية، كان لمنى زكي بصمة في أفلام الدراما الاجتماعية مثل 'سهر الليالي' و'عن العشق والهوى'، و'اضحك الصورة تطلع حلوة'، و'دم الغزال'، ودورها الشهير في'احكي يا شهر زاد' الذي تناولت من خلاله بشجاعة قضايا العنف الأسري ضد المرأة، كما تميزت في فيلمي 'أسوار القمر'، و'ولاد العم'.

ومن أهم أعمالها فيلم 'أيام السادات' وجسدت دور السيدة الأولى جيهان السادات، كما جسدت شخصية الأسطورة سعاد حسني، في مسلسل'السندريلا'، ودورها البارز في عدد من المسلسلات التليفزيونية، منها 'آسيا' و'أفراح القبة'.

٢٢ سينمائيا من ١٦ دولة.. مهرجان القاهرة السينمائي يكشف عن القائمة الكاملة لأعضاء لجان تحكيم 

خطوات مهرجان القاهرة السينمائي لمواجهة كورونا المستجد بدورته الـ42

تامر حسني يظهر بحفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 42 بأغنية «الدنيا فيلم»

مهرجان القاهرة السينمائي يخصص 3 عروض لفيلم الافتتاح من أجل الجمهور