«ريفر بليت» يهزم غريمه «بوكا جونيورز» في مباراة مثيرة ويتأهل إلى كأس العالم للأندية

كتب: كريم فؤاد

نجح فريق ريفر بليت الأرجنتيني في الفوز على غريمه بوكا جونيورز الأرجنتيني بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب «سانتياجو برنابيو»، في إياب الدور النهائي من كأس «ليبرتادوريس» .

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 على ملعب «لا بومبونيرا» معقل بوكا جونيورز، وشهدت مباراة اليوم انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منهما ويقوم حكم اللقاء باللجوء إلى شوطيين إضافيين.

ونجح بنديتو في إحراز الهدف الأول لبوكا جونيورز من مرتدة رائعة في الشوط الأول من المباراة في الدقيقة 44، ثم تعادل براتو لريفر بليت، في الدقيقة 68 من جملة تكتيكية رائعة، ونجح كوينتيروس في تسجيل الهدف الثاني لريفر بليت والفوز في الشوط الرابع في الدقيقة 108، ثم عزز النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 121.

وبهذه النتيجة نجح فريق ريفر بليت الأرجنتيني في التأهل إلى كأس العالم للأندية ويكتمل بذلك عقد المتأهلين للبطولة التي تقام في الإمارات خلال الفترة من 12 إلى 22 من ديسمبر الجاري.

وضم تشجيل بوكا جونيورز، في حراسة المرمى أندرادا، وفي الدفاع أولازا، ماجايان، إزكويردوز، بوفاريني، في الوسط بيريز، باريوس، نانديز، في الهجوم بافون، بينديتو، فيلا.

في المقابل، لعب مارسيلو جاياردو مدرب ريفر بليت، بتشكيل مكون من في حراسة المرمى أرماني، في الدفاع: كاسكو، بينولا، مايدانا، مونتييل، في الوسط مارتينيز، بونزيو، بيريز، بالاسيوس، فرنانديز، في الهجوم براتو

وأقيمت اللقاء في «سانتياجو برنابيو» بعدما كان قد تأجل لأجل غير مسمى إثر تعرض حافلة بوكا لهجوم من قبل مشجعي الخصم لدى توجهها إلى ملعب "المونومنتال" معقل ريفر، لخوض المباراة التي كانت مقررة في 24 نوفمبر الماضي.

وحضر المباراة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم وقائد برشلونة، كما ظهر في منصة البرنابيو نجمي أتلتيكو مدريد دييجو جودين وأنطوان جريزمان، حيث حضر الأخير وهو يرتدي قميص بوكا جونيورز.