زوجة في دعوي خلع .. كسلان وبيكره الشغل

 

داخل طرقات وقاعات محاكم الأسرة، الموجودة علي مستوى الجمهورية، تري وتسمع العديد من القص والحكايات، عن الخلافات الزوجية، والتي يلجأ إليها لرفع دعاوي متبادلة بين الزوجين، منها المأساوي والمضحك.. إلخ.

تبدأ اولي فصول رواية اليوم، عندما تقدم "فتحي" 33 عاما، عامل في مجال المعمار، منذ 6 سنوات، لطلب يد فتاة تدعي "سعاد" 28 عاما ربة منزل، وكانت ظروفه المادية صعبه للغاية وذلك لأنه" كسول" لا يعمل، ولكن الزوجة واهلها رغم فقرهم الا انهم ساعدوا الزوج في اتمام الزواج على وعد منه ان يعمل ليكفي احتياجات اسرته.

ولكن بعد الزواج، كان الزوج "الكسول " يعمل يوم وعشرة لا كس منه رغم طلبات العمل التي تأتي إلية، ويريد الجلوس في المنزل والنوم على طول، وحاولت الزوجة ان تستعين بأهلها لتوفير الطعام لها ولزوجها وابنتها الصغيرة، ولكن لظروف حياتهم الصعبة، طلبوا منها البحث عن عمل، للإنفاق عليها وابنتها، بعد أن تضورت جوعا وعطشا.

ولكن حدثت معجزة، حينما تدخلت إحدى الجارات وتوفر لها عمل في احدى الحضانات وتسد رمقها من الجوع هي وابنتها، وبمجرد ان قامت الزوجة بتسلم العمل، طلبت من زوجها الطلاق ولكنة رفض.

 

فتوجهت بصحبة أيمن محفوظ المحامي الى محكمه اسره المطرية، لرفع دعوي خلع ضد زوجها الكسول الذي كان بكسله كادت ان تموت وابنتها جوعا