سبب تأجيل اجتماع أوبك للخميس المقبل 

كشف 4 مصادر في أوبك+ لوكالة رويترز منذ قليل، أن هناك محادثات أوبك+ بشأن السياسة النفطية صعبة، مما يجعل تمديدها أمرا محتملا بدلًا من تخفيضات أعمق في الإنتاج لدعم السوق.

تأجيل اجتماع أوبك

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بقيادة روسيا، فيما يُعرف باسم أوبك+، عبر الإنترنت، يوم الخميس، لتحديد مستويات إنتاج النفط في عام 2024، وفقًا لمسودة جدول الأعمال التي اطلعت عليها رويترز يوم الاثنين.

وقالت مصادر في أوبك+ لرويترز، إن قرار تأجيل الاجتماع من 26 نوفمبر الثاني، يرجع إلى خلاف بشأن مستويات إنتاج المنتجين الأفارقة، لكن مصادر قالت منذ ذلك الحين إن المجموعة اقتربت من حل وسط بشأن هذه النقطة.

وتعهدت السعودية وروسيا وأعضاء آخرون في أوبك+ بالفعل بتخفيضات إجمالية في إنتاج النفط بنحو خمسة ملايين برميل يوميا، أو حوالي 5% من الطلب العالمي اليومي، في سلسلة خطوات بدأت في أواخر عام 2022.

تم تداول خام برنت أعلى 80 دولارًا للبرميل، معوضًا خسائر الجلسات السابقة، مع تحرك الأسعار فعليًا قبل اجتماع مجموعة المنتجين في وقت لاحق من الأسبوع.

وقال مندوبون إن السعودية، طلبت من الأعضاء الآخرين خفض حصص الإنتاج لدعم الأسواق، على الرغم من معارضة بعض الأعضاء، وفقًا لوكالة بلومبرغ.