سر ارتفاع سعر البطاطس في الأسواق.. الكيلو يصل إلى 15.5 جنيه في العبور

استعرضت مراسلة صدى البلد عبر «برنامج صباح البلد» أسعار الخضروات والفاكهة اليوم السبت 20 يوليو 2024، وأسباب ارتفاع البطاطس في سوق العبور المسؤول عن وضع التسعيرة بشكل يومي.

قال أحد تجار سوق العبور، إن من أسباب ارتفاع سعر البطاطس هو تخزين المحصول في الثلاجات وطرحها في الأسواق بسعر مرتفع خلال فترة الثلاثة أشهر الحالية لعدم إنتاج المحصول في الوقت الحالي.

أسعار الخضروات والفاكهة أسعار الخضروات والفاكهة

أسعار الخضروات والفاكهة

سعر البطاطس اليوم

وأكد أن التجار يقومون بتخزين محصول البطاطس بسعر 9 جنيهات للكيلو ويطرحه في الأسواق بسعر يتراوح بين 14 وحتى 15.5 جنيها للكيلو.

وطالب من وزارة التموين والتجارة الداخلية التدخل في تخزين محصول البطاطس خلال هذه الفترة بهدف طرحه بسعر أقل كما حصل في محصول البصل خلال الموسم الماضي.

أسعار الخضروات اليوم

وتراوحت أسعار الطماطم 4.5 إلى 7.5 جنيه للكيلو، بينما تراوحت أسعار البطاطس من 13.5 إلى 15.5 جنيه للكيلو، فيما تراوحت أسعار الباذنجان اليوم من 6 جنيهات حتى 8 جنيهات للكيلو.

أسعار الكوسة

كما تراوحت أسعار الكوسة بين 6 جنيهات إلى 16 جنيها للكيلو، وبلغ سعر الخيار من 8 جنيهات وحتى 14 جنيها للكيلو، ووصل سعر البصل إلى 5 جنيهات وحتى 8 جنيهات للكيلو.

بينما تراوح أسعار الثوم من 40 جنيها وحتى 60 جنيها للكيلو، بينما تراوح سعر كيلو الملوخية بين 4 إلى 5 جنيهات، وسجل سعر كيلو البطاطا نحو 4 جنيهات وحتى 9 جنيهات، وناهزت أسعار الفاصوليا بين 17 جنيها وحتى 21 جنيها للكيلو.

أسعار الفاكهة اليوم

بلغت أسعار المانجو العويسي نحو 24 جنيها حتى 30 جنيها للكيلو، وتراوحت أسعار الرمان بين 15 جنيها وحتى 25 جنيها، فيما بلغت أسعار العنب الأحمر نحو 20 جنيها وحتى 28 جنيها للكيلو.

بينما تراوحت أسعار التفاح من 15 جنيها وحتى 35 جنيها للكيلو، فيما بلغت أسعار البرقوق نحو 50 جنيها، وتراوح أسعار الموز من 8 جنيهات وحتى 12 جنيها للكيلو.