سعر الذهب اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة

استقرار الطلب على اقتناء المشغولات والسبائك الذهبية مع بداية الشهر، دفع سعر الذهب اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 نحو الاستقرار في محلات الصاغة المصرية، بعد قفزة للجرام بنحو 10 جنيهات خلال تعاملات أمس الاثنين، مع قرارات البنك المركزي الأخيرة بـ ضم حصائل عمليات تصدير المشغولات الذهبية نقدا كانت أو ذهبا إلى قائمة الاستثناءات، والتي تمنحها مدة 30 يوما من تاريخ شحنها للخارج، للكشف عنها للبنوك المحلية بدلا من 7 أيام

سعر الذهب اليوم

وسجل سعر الذهب اليوم من عيار 21، مستوى 2490 جنيها، ذلك بعد ارتفاع الجرام أمس 10 جنيهات مع تسجيل الأوقية مستوى 1980 دولارا.

 

سعر الذهب اليوم الثلاثاء سعر الذهب اليوم الثلاثاء

وبلغت قيمة المصنعية على شراء الجرام عيار 21 بين 80 جنيها وحتى 120 جنيهًا، وينتشر الذهب عيار 21 في محافظات مصر المختلفة.

أسعار الذهب في مصر

 

كما ثبتت أسعار الذهب عيار 24، بمستهل تعاملات منتصف الأسبوع، عند 2846 جنيها في سوق الصاغة المصرية، بعد صعود الجرام أمس بما يقرب من 12 جنيها، وتبلغ المصنعية على شراء جرام الذهب عيار 24 بين 120 جنيهًا وحتى 150 جنيهًا، وينتشر هذا العيار في نطاق دول الخليج العرب.

 

أسعار الذهب عيار 18

ومع ثبات عيار 24 و21، استقرت أسعار الذهب عيار 18، في أسواق الصاغة عند مستوى 2134 جنيها، ذلك بعد ارتفاع الجرام أمس بأكثر من 8 جنيهات.

 

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب، اليوم في أسواق الذهب المصرية نحو 19920 جنيه، ويزيد على السعر المعلن حوالي 300 جنيه مصنعية لشراء الجنيه.

أعلن البنك المركزي عن استجابته لمقترح شعبة الذهب ويصدر منشور بتوريد حصائل تصدير المشغولات الذهبية خلال 30 يوما بدلا من أسبوع.

استجابة البنك المركزي المصري

وقال هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية أنه في استجابة سريعة من البنك المركزي المصري لمقترح الشعبة لتنشيط تصدير المشغولات الذهبية لما تمثله من أهمية كبيرة لتنمية الصناعة المحلية للمجوهرات وأهمية ذلك النشاط التصديري من تحقيق عائدات دولارية للخزانة العامة للدولة، أصدر البنك المركزي المصري اليوم قرارا بضم حصائل عمليات تصدير المشغولات الذهبية نقدا كانت أو ذهبا إلى قائمة الاستثناءات، والتي تمنحها مدة 30 يوما من تاريخ شحنها للخارج، للكشف عنها للبنوك المحلية بدلا من 7 أيام.