" سفاح التجمع والتوربيني والإسماعيلية وكرموز".. أشهر السفاحين( صور)

'سفاح التجمع '.. أعاد للأذهان أشهر السفاحين الذين شهدتهم البلاد، خلال السنوات الماضية، نوضحهم خلال السطور التالية.

سفاح التجمع

كشفت النيابة العامة، في بيان أصدرته أن المتهم اعترف خلال التحقيقات، اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسيًا، وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة، يقوم بإعطائهن عقاقير مذهبة للوعي، ثم يقوم بقتلهن وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفيه، فانتقلت النيابة العامة رفقته إلى مسكنه حيث أجرَى محاكاة تمثيلية لكيفية ارتكاب الجرائم وأرشد عن مكان احتفاظه بالأدوات المعدة لتعاطى المواد المخدرة، وكميات من العقاقير الطبية آنفة البيان، كما عُثر على المتعلقات الشخصية لإحدى المجني عليهما.

 

سفاح التجمع سفاح التجمع

 

سفاح الإسماعيلية

 

 

أمر المستشار حماده الصاوي النائب العام، بإحالة المتهم بقتل آخر ذبحًا عمدًا بالإسماعيلية والشروع في قتل اثنين آخرين إلى محكمة الجنايات المختصة في محاكمة جنائية عاجلة لمعاقبته عما نُسب إليه مما تقدَّم، وكذا تعاطيه موادَّ مخدِّرة، وإحرازه أسلحة بيضاء -دون مُسوِّغ قانوني- في أحد أماكن التجمعات بقصد الإخلال بالنظام العام.

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قِبَلَ المتهم من شهادة المجني عليهما المصابيْن وعشرة شهود آخرين وما أسفر عنه اطلاعُها على مقاطع تصوير الجريمة، وتعرفها على المتهم بها، فضلًا عن إقرار المتهم تفصيلًا بارتكابه الجرائم المنسوبة إليه، وما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي بجواز حدوث الواقعة وفْقَ التصوير الوارد في التحقيقات واحتواء نتيجة التحليل الخاصة بالمتهم على مُخدِّر سبق أن أقرَّ بتعاطيه وحدَّد نوعه في التحقيقات، فضلًا عن نوع آخر.

كما ثبت بتقرير إدارة الطب النفسي الشرعي الصادر عن المجلس الإقليمي للصحة النفسية من خلوّ المتهم من أي أعراض دالة على اضطرابه نفسيًّا أو عقليًّا مما قد تفقده أو تنقصه الإدراك والاختيار وسلامة الإرادة والتمييز ومعرفة الخطأ والصواب، وذلك سواء في الوقت الحاليّ أو في وقت الواقعة محل الاتهام، مما يجعله مسئولًا عن الاتهامات المنسوبة إليه.

 

 

 

 

سفاح الفيوم قتل زوجته وأبنائه الـ 6

 

 

عندما قام عماد أحمد رمضان عبيد، 34 سنة، صاحب مخبز فينو بقرية الغرق بمركز إطسا بمحافظة الفيوم، وأحد أبناء قرية معجون، بالتخلص من زوجته الثانية، مها عبد الباسط عبد الفتاح، وأبنائه الستة من زوجتيه الأولى والثانية: بلال ومعتصم، ويوسف وأحمد، وآلاء، محمد، وأعد الشهير إعلاميًا بـ سفاح الفيوم، خطة للتخلص من زوجته وأولاده لمروره بضائقة مالية وتراكم الديون عليه، وجاءت خطته كالآتي، قام بوضع دواء مُخدر لهم في العصير، خلال إعداد الزوجة لوجبة السحور، ليُنفذ جريمته والتي عُرفت إعلاميًا بمذبحة السحور في الفيوم في رمضان الماضي، وتركهم ليشربوا العصير حتى يبدأ مفعوله، واستل مُنفذ المذبحة، سكينًا ليبدأ بزوجته والتي قاومته في البداية كثيرًا لكن شاء القدر أن تنتهي حياتها على يده، ثم قام، ثم قام بالتخلص من أولاده الستة ذبحًا بالسكين، وفرَّ مُسرعًا لإشعال النيران في عقار ملكًا له، الذي على قُرب من منزله بأمتار بسيطة، ليتخلص من حياته منتحرًا بعد أنِّ تخلص من أسرته بالكامل، لاحظوا الأهالي هرّولة في الشارع، وعندما شاهدوا لحظة قيامه بالتجهيز لإشعال النيران في المحل الخاص به، فرّوا مسرعين لإخماد النيران، وتم القبض عليه داخل المحل، وقررت نيابة الفيوم إحالة الواقعة إلى الجنايات.

 

 

 

سفاح الجيزة " قذافي فرج"

 

إحالة المتهم قذافي فراج إلى محكمة الجنايات في أربع قضايا بدوائر: الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة أشخاص، وهم: زوجته، وسيدتان، ورجل، مع سبق الإصرار خلال عامي 2015 و2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وصدر بحقة ثلاث أحكام بالإعدام، وأصدرت المحكمة حكمها الأول بالإعدام، لقتله صديقه المهندس ”رضا“ 49 عامًا، بغرض سرقته ثم انتحل صفة القتيل وتزوج من 6 سيدات للنصب عليهن.

أما الحكم الثاني بالإعدام، بتهمة قتل نادين طالبة كلية الحقوق، شقيقة زوجته فاطمة، ودفنها في شقة ببولاق، والحكم الثالث قتل سيدة ودفنها أسفل عقار بمنطقة العصافرة شرق الإسكندرية.

 

 

 

ريا وسكينة

 

كونتا عصابة لخطف النساء وسرقتهن وقتلهن بالاشتراك مع حسب الله سعيد مرعي زوج ريا، ومحمد عبدالعال زوج سكينة، واثنان آخران هما عرابي حسان وعبدالرازق يوسف، وبعد أن قتلا 17 سيدة استطاعت المباحث أن إلقاء القبض على العصابة وحُكم عليهم بالإعدام شنقًا لتصبح ريا وسكينة أول امرأتين يُنفذ بهم حكم الإعدام في مصر.

 

 

 

خط الصعيد

 

سفاح أسيوط يدعى 'محمد منصور 'القاتل المعروف باسم 'الخط'، والذى قام بقتل أحد أبناء قريته انتقاما لمقتل أحد أقاربه، ثم هرب إلى الجبال ليصبح من 'المطاريد'، وبمرور الوقت التف حوله الهاربين من الأحكام والخارجين على القانون وشكل عصابة للسرقة والنهب والقتل وقطع الطرق، وتردد عصابته ارتكبت أكتر من 20 جريمة قتل وشروع في قتل.

وقُتل 'الخط' عام 1947 في تبادل لإطلاق النار بينه وبين الشرطة أثناء تسلمهم فدية لصبي خطفه.

 

 

 

 

سفاح كرموز

 

 

يدعى سفاح كرموز 'سعد إسكندر عبد المسيح' من مدينة الإسكندرية في الفترة من 1948 حتى 1953، والذى اشتهر بقتله للنساء دون الرجال، وقال البعض أن ارتكابه لمثل هذه الجرائم واختياره للسيدات لتكون ضحيته جاء نتيجة لعقدة نفسية تسببت فيها امرأة.

وجاءت نهايته في عام 1953 بعد أن تمكنت الشرطة من القبض عليه بعد 5 سنوات، وحكم عليه بالإعدام بعد رحلة قضائية طويلة حكم فيها عليه مرتين بالأشغال الشاقة المؤبدة.

 

 

 

سفاح بنى مزار

سفاح بنى مزار 'عيد بكر' سفاح الصعيد الذى اتهم بقتل 56 ضحية من أبناء الصعيد، والذى تحول من سارق للأغنام والماشية لسفاح ، بعد أن انضم إلى المطاريد وبدأ سلسلة القتل دون رحمة ودون جدوى، واستمر في سفك الدماء دون وجه حق حتى سقط قتيلا أثر طلقات الشرطة التي وجهت له أثناء معركة كبيرة دارت بين أفراد الشرطة والمطاريد فى عملية القبض عليه.

 

سفاح التجمع سفاح التجمع

سفاح روض الفرج

 

 

وفى فترة الثمانينيات ظهر 'مصطفى خضر' الذى عرف وقتها باسم سفاح روض الفرج، والذى ظل بعيدا عن قبضة القانون حوالى 15 عاما، حيث بدأت جرائمه بقتل صديقه الذى اختلف مع لأسباب مادية، ثم تلتها قتله لحبيبته لاكتشافه خيانتها، وتوالت الجرائم التي قلبت موازين الرأي العام آن ذاك، وتم إلقاء القبض عليه قبل أن يقضى على حياة الضحية التاسعة في عام 1996 وكان حبل المشنقة هو نهاية سفاح روض الفرج.

 

 

سفاح المطرية

 

 

'أحمد حلمي' قاتل ظهر في المطرية في عام 1996 تقريبا، لم يتجاوز الثلاثين من عمره، لكنه سجل أكثر من 12 جريمة قتل، فكانت أول جريمة هي قتل 3 أشخاص دفعة واحدة أثناء هجومه على إحدى الشقق بغرض السرقة وتتابعت عمليات القتل فيما بعد، ولكنه لم يظل كثيرا بعيد عن سلطة القانون، فتم القبض عليه في نفس عام ظهور.

 

 

سفاح الأطفال "التوربينى"

 

رمضان عبد الرحيم والمشهور بالتوربينى، المجرم إلى عرف بقتل أطفال الشوارع بعد اغتصابهم، ‏فقتل ما يقرب إلى 32 طفلا بعد أن اغتصبهم بمساعدة عصابته التي تكون من أحمد سمير وشهرته 'بوقو' 16 سنة و محمد عبد العزيز و شهرته 'السويسي' 17 سنة و بعض المساعدين الآخرين، اللذين استمروا في أعمالهم الإجرامية في الفترة من مايو 2004 حتى نوفمبر2007.

 

سفاح الجيزة سفاح الجيزة