سكرتير الأولمبية: مرتضى منصور لم يعد رئيسًا للزمالك.. ومن حقه دخول النادي كعضو فقط

أكد شريف العريان، سكرتير اللجنة الأولمبية، أن قرار اللجنة بشأن إيقاف مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، 4 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه، قرارًا عادلًا بعد التجاوزات والشكاوى العديدة التي اتخذت مجراها الطبيعي.

وقال شريف العريان، فى تصريحات إذاعية، أنه لا يوجد أحد فوق القانون، مضيفًا: «نحن نفذنا قرار المحقق دون أى يتدخل سوى بتنفيذ اللوائح والقوانين، ومرتضى منصور لم يعد رئيسًا للزمالك، فهو موقوف ومن حقه الاستئناف لدى اللجنة الأولمبية المصرية».

وأضاف العريان، أن منصور من حقه اللجوء لمركز التسوية والتحكيم ثم المحكمة الرياضية على الترتيب، وليس من حقه اللجوء للقضاء العادي، لاسيما وأن الأزمة رياضية تناقش مع مركز التسوية والتحكيم وليس جهات القضاء.

وتابع شريف العريان: «مفيش حاجة اسمها لائحة الزمالك تنص على أن رئيس النادي لا يحق لأي جهة التحقيق معه، وليس هناك حديث أيضًا عن الحصانة البرلمانية، نحن بصدد قضية رياضية لا علاقة لها بالحصانة.

واستكمل أنه بات من الضروري دعوة مجلس الزمالك قبل 30 أكتوبر، لعقد الجمعية العمومية من أجل إجراء الانتخابات على الأماكن الشاغرة وإذا لم يكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية يستكمل المجلس الحالي مدته دون رئيس حتى موعد الانتخابات المقبلة بعد عام، ويحق لمرتضى منصور دخول الزمالك كعضو فقط، ولا يحق له الترشح فى الانتخابات المقبلة مجددًا.

كان منصور منصور، علق على قرارات اللجنة الأولمبية بإيقافه لمدة 4 سنوات. خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد، «أنا مش قليل الأدب ولساني مش طويل ولكن أنا بدافع عن النادي بتاعي ولم أتحدث بمعلومات كاذبة».

وأردف مرتضى منصور، «وصلتني رسالة من قطر منذ 10 أيام تفيد بأنه سيتم شطب اسمي من الرياضة المصرية»، مردفا هذه خطة ابن موزة والقطريين.

ووجه منصور رسالة إلى حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وهشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية  قائلا: «هوديكم المحكمة الدولية، بتقولي إيقاف 4 سنين وأنا بقولك ولا 4 أيام وبالقانون».

وأكد رئيس الزمالك أنه عثر على خطاب مرسل من حسن مصطفى إلى هشام حطب يتضمن اتهامات باطلة لرئيس الزمالك وسباب موجه إليه من الطرفين، – على حد قوله-  مشيرا إلى أن الشخص الذي حصل على الخطاب من مكتب حسن مصطفى مستعد للشهادة أمام النائب العام.

وتابع مرتضى: «البرلمان رفض قرارات اللجنة الأولمبية، وأكد أنه لا يجوز اتخاذ أي إجراءات ضد عضو المجلس إلا بعد صدور قرار من البرلمان بذلك طبقا للأحكام».  وتابع رئيس الزمالك:”اللي بيحصل فضيحة عالمية، حسن مصطفى عميل لتميم” – على حد وصفه-.

وتساءل مرتضى: «هل هشام حطب بيتحداني أنا ولا بيتحدى السلطة التشريعية، كيف يخرج لسانه لمجلس النواب ليلا ويتحداها».

ووجه حديثه إلى الإعلامي أحمد موسى: «أنا وأنت على قوائم الاغتيالات، ولو الإخونجي عميل قطر أقوى مننا كلنا نبقى نروح».

وأكمل: «مخالفة اللجنة الأولمبية لمجلس النواب تسمى بلطجة»، مشيرا إلى أنه سيتقدم بشكوى ضد رئيس لجنة التحقيق باللجنة الأولمبية.

وتابع رئيس القلعة البيضاء: «إذا وافق مجلس النواب على إجراء التحقيق معي، سأذهب على الفور كوني أحترم القانون، بدليل إني ذهبت إلى النيابة »، معلقا: «أنا مش فوق القانون، ولو هما بيتهموني إني مخبر لبلدي فأنت مخبر لأردوغان وتميم».

مرتضى منصور: عملاء قطر وأردوغان وراء قرارات اللجنة الأولمبية.. فيديو

مرتضى منصور عن قرارات الأولمبية: «فضيحة عالمية وحطب بيتحدى البرلمان».. فيديو