سمبر فرج : «إسقاط الدول ما بقتش بالدبابة والمدفع ولكن بنشر الشائعات والأكاذيب» .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، إن هزيمة الدول لم تعد عن طريق الدبابات والمدافع بل عن طريق الجيل الرابع والخامس بنشر الشائعات والأخبار الكاذبة.

وأضاف فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد، أن الرئيس السيسي خلال الندوة التثقيفية الثلاثين للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد تحدث عن الإشاعات ومن ضمنها عن مصدر تمويل العاصمة الجديدة وتساءل لماذا لم يتحدثوا عن مصادر تمويل مدينة سوهاج الجديدة وغيرها من المدن.

وكشف اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، أن وزير الأوقاف خلال الندوة التثقيفية الثلاثين للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، قام بتعريف من هو الشهيد بأنه الذي يدافع عن الوطن ضد أي معتدي، أما الذين يهددون الأوطان ويقتلون الأطفال والنساء ليسوا من الشهداء.

وتابع اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، أن وزير الإعلام السابق أسامة هيكل تحدث عن كارثة العصر التي تتمثل في الإعلام الالكتروني الهدام للدولة وبالتالي يجب أن يتم مواجهة هذا الإعلام الالكتروني الجديد بكل الوسائل والطرق من أجل مواجهة التطرف.

وأشار مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث أن القوات المسلحة لديها مبادئ وقيم وأنها حافظت على الشعب المصري ولم تطلق طلقة واحدة على الشعب وتمت المحافظة على استقرار هذا البلد، وتابع سمير فرج أن الرئيس تحدث عن وجود أشخاص لديهم فكر ومنهج مختلف يهز أركان الدولة ويشيع أن القوات المسلحة بأنها تطلق النيران على الشعب وهو الذي يطلق النار لزيادة التطرف في المنطقة.

وكشف اللواء سمير فرج، أن الرئيس السيسي، قال إنه خلال الفترة من 2010 حتى عام 2015 فقدت مصر الكثير والكثير وفقدنا الاحتياطي النقدي من العملة الصعبة، وتساءل ماذا سيتم تركه للآجيال القادمة.

وحول إشاعة الإخوان بأن الجيش والشرطة من قتلوا الشعب كانت بسبب إسقاط الدولة، وطالب الرئيس بتوعية الشباب الذي كان صغيرا في فترة ثورة يناير حتى يعرف الجميع الحقائق.

https://www.youtube.com/watch?v=ixdaK2td70w&feature=youtu.be&fbclid=IwAR3IgKboLboeYujjFkUrRBXJORlOSGC5qqS0F-IjdckstINpHwB5srqJ2i4