عيد الأب.. القصة الكاملة ليوم رد الجميل لسند الأسرة

يشهد يوم الأحد الثالث من شهر يونيو من كل عام الاحتفال بعيد الأب ، ويحرص الكثيرون على الاحتفال مع أبائهم وشراء الهدايا لهم في هذا اليوم.

ولكن عيد الأب لا يحظى بنفس الشهرة، المعروفة عن عيد الأم في 21 مارس من كل عام، حتى أن هناك من لا يعرف أي شيء عن عيد الأب ويمر اليوم دون احتفال به.

وكان محرك البحث جوجل قد احتفل رفقة الملايين حول العالم، بعيد الأب الذي يوافق 19 يونيو من هذا العام، وذلك عن طريق نشر الرسومات المتحركة تعبيرا عن الروابط الوثيقة بين الآباء وأبنائهم.

طريقة احتفال جوجل بـ عيد الأب

وجاءت طريقة احتفال جوجل بعيد الأب من خلال كتابة تعقيبا على الرسومات قائلا: إذا كان الأب قريبا أو بعيدا، اصنع له قطعة فنية صغيرة من قلبك من خلال الرسومات التفاعلية والكروت الرقمية اليوم.. عيد أب سعيد.

وأظهرت الرسومات التي نشرتها شركة جوجل، يدان إحداهما لطفل والأخرى للأب وهما يتشاركان معًا في اللعب والرسم ويمسكان بعضهما البعض للتعبير عن الروابط القوية بين الآباء والأبناء، الأمر الذي يعد اعترافا بدور الأب في حياة أبنائه ومستقبلهم.

كيف يحتفل العالم بـ عيد الأب؟

ويحتفل العالم اليوم بـ عيد الأب من ناحية اجتماعية تكريما للآباء، وذلك عن طريق الاحتفاء به في العديد من الأيام المختلفة في بلدان متفرقة، بينما تحتفل الدول العربية بعيد الأب في 21 يونيو  بينما أغلب الدول تحتفل بهذا اليوم في الأحد الثالث من شهر يونيو نسبة لسيدة أمريكية أردات تكريم والدها.

عيد الأب
عيد الأب

وتعتبر السيدة الأمريكية سونورا لويس سمارت دود هي أول من ابتكر فكرة الاحتفال بعيد الأب عام 1909م بعدما استمعت لموعظة دينية في يوم الأم.

ومنذ ذلك الحين فكرت السيدة الأمريكية في طريقة لتكريم والدها جاكسون، لأن زوجته قد رحلت عن عالمنا واهتم الرجل بمفرده بتربية أطفاله الستة.

عيد الأب
عيد الأب

إيساف يطرح أغنية «سيرة حلوة» إهداء للفنان الراحل سمير غانم في عيد الأب

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى