سياحة النواب: الوصول لـ7 ملايين سائح مؤشر إيجابي لتحقيق المستهدف في 2030

أكدت النائبة سحر طلعت مصطفي، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، أن ارتفاع عدد السائحين لأكثر من 7 ملايين سائح خلال النصف الأول من العام الجاري 2023، يعد إنجازا كبيرا، لاسيما وأن ذلك العدد يرتفع عما تم تحقيقه في ذات الفترة من العام الماضي بنحو ٢ مليون سائح.

وأوضحت النائبة في تصريحات صحفية لها اليوم، أن ذلك المعدل بمثابة مؤشر إيجابي للوصول إلى ١٥ مليون سائح على الأقل مع نهاية عام ٢٠٢٣، وهو ذات الرقم الذي حققته مصر في عام ٢٠١٠، وهو ذروة الطفرة السياحية في مصر عبر تاريخها، حيث أن ما حققته مصر في ذلك العام من معدلات سياحية كانت الأعلى عبر التاريخ.

وتابعت عضو مجلس النواب: تلك الأرقام تؤكد استعادة قطاع السياحة قدرته علي النمو ومواجهة التحديات الأخيرة، وتحقيق انتعاشة كبرى، والاقتراب من تحقيق الهدف المصرى بالوصول ل100 مليون سائح في ٢٠٣٠، لاسيما وأن مصر تمتلك الامكانيات والموارد السياحية التى تؤهلها لذلك ويجعلها قادرة علي المنافسة عالميا.

ودعت سحر طلعت مصطفى، إلى استغلال تلك الجهود المبذولة حاليا في الدولة، للتوسع فى الاستثمارات السياحية وتكثيف أنشطة الترويج السياحى لمصر، لفتح أسواق سياحية جديدة وجذب مزيد من السائحين إليها.