سيارة تصطدم بأحد أبواب المسجد الحرام.. والسلطات السعودية: المتهم في حالة غير طبيعية

أعلن ‏سلطان الدوسري، متحدث إمارة مكة، أن الجهات الأمنية تباشر حادثة ارتطام مركبة بأحد أبواب ‎المسجد الحرام نتيجة انحرافها أثناء سيرها بسرعة عالية بأحد الطرق المحيطة بالساحة الجنوبية للحرم.

وأوضح الدسوري وفقا لوكالة واس السعودية أن الحادث لم يصب أي شخص بأذى، لافتا إلى أن أن الشخص المقبوض عليه مواطن بحالة غير طبيعية ، وجارٍ إحالته للنيابة العامة.

ومنا ناحية أخرى أعلنت  وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية،  الخميس الماضي، البدء في استقبال المعتمرين من خارج البلاد، بدءا من يوم الأحد المقبل.

وقال متحدث باسم وزارة الحج والعمرة السعودية، في تصريحات نشرتها قناة الإخبارية السعودية، إن المرحلة الثالثة من السماح بالعمرة، هي التي يتطلع لها العالم الإسلامي، لأنه سيتم خلالها السماح بقدوم المعتمرين من الخارج.

وأضاف أن المرحلة الثالثة ستنطلق يوم الأحد، وستشمل 20 ألف معتمر يوميا، و60 ألف مصل، و15 ألف زائر للمسجد النبوي في المدينة المنورة، من داخل المملكة وخارجها.

وأوضح أن المملكة ستستقبل المعتمرين من عدد من الدول بناء على نسبة انتشار جائحة كورونا فيها، وقدرة الدولة التي سيأتي منها المعتمرين على التعافي من المرض، مشيرا إلى أن قائمة بهذه الدول ستصدر من وزارة الصحة السعودية

السعودية: البدء في استقبال المعتمرين من خارج المملكة الأحد المقبل

البرلمان العربي يُدين إطلاق ميليشيا الحوثي ٦ طائرات مفخخة باتجاه السعودية