سيناريوهات منافس مصر في دور الـ16 بأمم إفريقيا بين أقدام سيراليون وغينيا الاستوائية.. الأوراق تتبعثر

زاد البحث من الجماهير المصرية خلال الساعات القليلة الماضية للتعرف على منافس مصر في دور الـ16 بكأس أمم إفريقيا، بعد الفوز أمس السبت، على غينيا بيساو، بهدف دون مقابل، على ملعب رومدي أدجيا، ضمن مباريات الجولة الثانية بمرحلة المجموعات بالبطولة.

ترتيب مجموعة مصر بعد الفوز على غينيا بيساو

ووضع منتخب مصر، نفسه في حسبة برما، بعدما خسر الجولة الأولى أمام منتخب نيجيريا، بهدف نظيف، قبل أن يصحح أوضاعه بفوز صعب على غينيا بيساو، ليرتقي لوصافة ترتيب المجموعة الرابعة بـ3 نقاط خلف نسور نيجيريا المتصدر بـ6 نقاط، بينما يتذيل غينيا بيساو والسودان الترتيب بنقطة لكل منهما.

سيناريوهات تأهل منتخب مصر

يبحث منتخب مصر للصعود إلى دور الـ 16 باحتلاله المركز الثاني بعدما حسم منتخب نيجيريا صدارة المجموعة حتى لو خسر في مباراته الأخيرة أمام غينيا بيساو، وفوز منتخب مصر أمام السودان سيتساوى المنتخبات في عدد النقاط ولكن المواجهات المباشرة ستحسم التصدر لصالح النسور.

ويحتاج منتخب مصر للفوز أو التعادل مع منتخب السودان في الجولة الثالثة وعدم النظر إلى نتيجة مباراة نيجيريا وغينيا بيساو في نفس الجولة.

أما أصعب سيناريوهات تأهل منتخب مصر يأتى في حالة خسارة منتخب مصر أمام السودان فلم يفقد الفراعنة الأمل، ولكن سينتظر خسارة غينيا بيساو أمام نيجيريا في نفس الجولة.

منافس مصر في دور الـ16 بكأس أمم إفريقيا

فقد منتخب مصر فرصته للتأهل متصدرًا لترتيب المجموعة الرابعة التي حسمها منتخب نيجيريا لصالحه، إلا أنه بنسبة كبيرة قد يتأهل كوصيف لترتيب مجموعته إذا نجح في الفوز على المنتخب السوداني، أو التعادل معه بشرط خسارة أو تعادل غينيا بيساو ضد نيجيريا.

وبعد تعادل سقوط منتخب كوت ديفوار القاتل أمام سيراليون، بهدفين لمثلهما، ومن ثم فوز غينيا الاستوائية المفاجئ على الجزائر بطل النسخة الماضية، بهدف نظيف، تغيرت الحسابات ليصبح منتخب مصر، بعيدًا بعض الشيء عن ملاقاة المنتخبين الأبرز في المجموعة كوت ديفوار والجزائر.

ترتيب المجموعة الخامسة قبل مباراة الجزائر ضد غينيا الاستوائية

بعد خسارة منتخب الجزائر تجمد رصيده عند نقطة وحيدة ليتذيل ترتيب المجموعة الخامسة، بينما منتخب غينيا الاستوائية رفع رصيده إلى 3 نقاط، ويتصدر منتخب كوت ديفوار الترتيب بـ4 نقاط، وفي المركز الثالث سيراليون بنقطتين، حيث أشعل هدف غينيا الاستوائية في الجزائر الموقف فى المجموعة الخامسة قبل مباريات الجولة الأخيرة بدور المجموعات.

وفي حال تأهل منتخب مصر وصيفًا لترتيب المجموعة الرابعة، سيواجه متصدر المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات «الجزائر، كوت ديفوار، سيراليون، غينيا الاستوائية»، والتي يتصدرها الأفيال الإيفوارية، إلا أن مهمتهم صعبة في الجولة الأخيرة أمام الجزائر التي ستخوضها بغرض الفوز للإبقاء على حظوظها في التأهل، بينما يلتقي سيراليون مع غينيا الاستوائية، لذلك أحدهما إذا فاز على الآخر سيحتل صدارة المجموعة ليواجه منتخب مصر.

وإذا تأهل منتخب مصر ضمن أفضل ثوالث لترتيب مجموعته، فإنه سوف يلتقي مع متصدر المجموعة الأولى التي تضم منتخبات «الكاميرون، بوركينا فاسو، الرأس الأخضر، إثيوبيا».

كما أنه من الوارد أن يواجه أيضًا متصدر المجموعة الثانية التي تضم منتخبات «السنغال، غينيا، زيمبابوي، مالاوى»، إذا تأهل كأفضل ثوالث.

ملخص وهدف مباراة مصر ضد غينيا بكأس أمم إفريقيا

أحرز منتخب مصر، هدفه الأول والوحيد في شباك نظيره غينيا بيساو في الدقيقة 70، من تمريرة من تريزيجيه إلى عمرو السولية أرسلها عرضية خلف دفاعات غينيا بيساو وصلت عند محمد صلاح سددها قوية بيسراه مرت من تحت يد حارس غينيا بيساو إلى داخل الشباك

منتخب مصر يتقدم بهدف محمد صلاح

ظهر منتخب مصر جيد نسبيا في الشوط الأول، وهدد مرمى منافسه بعدد من الكرات الخطيرة، في اكان أبرزها في الدقيقة الثانية، من تسديدة أرضية قوية من محمد صلاح تمر من تحت يد الحارس لكن القائم الأيسر يتصدى للكرة لتحرم مصر من هدف مبكر.

وكاد منتخبنا الوطني، أن يسجل هدفا في الدقيقة 18 من هجمة منظمة لمصر بعد عرضية من صلاح وصلت إلى مرموش استلمها ومررها إلى مصطفى محمد يسددها أرضية قوية لكن القائم الأيسر لحارس غينيا بيساو يتصدى للكرة ويحرم مصر من هدف محقق.

تراجع منتخب مصر ضد غينيا بيساو

وفي الشوط الثاني تراجع أداء منتخبنا الوطني كثيرا، في المقابل ظهر منتخب غينيا بيساو بشكل جيد وكاد أن يهز شباك محمد الشناوي.

وجاء الهدف في الدقيقة 70، من من تمريرة من تريزيجيه إلى السولية أرسلها عرضية خلف دفاعات غينيا بيساو وصلت عند محمد صلاح سددها قوية بيسراه مرت من تحت يد حارس غينيا بيساو إلى داخل الشباك.

وكاد أحمد سيد زيزو أن يحرز الهدف الثاني، من هجمة رائعة بدأت من عند صلاح وصلت إلى عمر كمال يرسلها عرضية إلى داخل منطقة الجزاء يقابلها أحمد زيزو بتسديدة قوية لكن القائم الأيمن يتصدى له ويحرمه من هدف رائع، وتمكن منتخب غينيا بيساو من تسجيل هدف ولكن ألغى بعد العود لتقنية الفار.

وقبل انتهاء اللقاء دقيقة، أنقذ الشناوي، منتخب مصر من التعادل، من تسديدة صاروخية من لاعب غينيا بيساو من على حدود منطقة جزاء يتصدى لها الشناوي بصورة رائعة وينقذ مصر من هدف قاتل.

ملخص وهدف فوز مصر أمام غينيا بكأس أمم إفريقيا

محمد صلاح يعادل رقم تاريخي في أمم إفريقيا بعد هدفه أمام غينيا بيساو

منتخب مصر
منتخب مصر

منتخب مصر
منتخب مصر
تدريب منتخب مصر
تدريب منتخب مصر

زر الذهاب إلى الأعلى