شروط مسابقات مهرجان الدولي للفيلم القصير جدًا.. يقام في مدينتي الجلالة والعين السخنة

قررت إدارة المهرجان الدولي للفيلم القصير جدًا في دورته التأسيسية المقرر إقامتها في الفترة من 7 وحتى 16 يونيو المقبل، في مدينتي الجلالة والعين السخنة على فتح باب الإشتراك في مسابقاته الأربعة وهي مسابقة للأفلام الروائية والوثائقية والتسجيلية والتحريك ومشاريع الطلبة وذلك خلال الفترة من 1 مارس وحتى 30 أبريل المقبل.

شروط مسابقات مهرجان الدولي للفيلم القصير جدًا

قالت الفنانة إلهام شاهين رئيس شرف مهرجان الدولي للفيلم القصير جدًا، أن شروط ومعايير المشاركة هي ألا تزيد مدة الفيلم عن 5 دقائق بالتترات وأن يكون الفيلم تم إنتاجه بين عامي 2023 و2024.

بينما قال الدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان أنه يمكن لصناع الأفلام الراغبة في المشاركة على تقديم أعمالهم عبر الرابط التالي https://shorturl.at/bdtWZ

المهرجان الدولي للفيلم القصير جدًا

وأضاف أن مهرجان الدولي للفيلم القصير جدًا، يستضيف خلال فعالياته، الدورة الـ 26 لمهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدًا وفقًا لبروتوكول التعاون الموقع بين المهرجانيبن.

ومن جانبه كشف السيد زياد باسمير منسق عام مهرجان ترى كور الفرنسي عن تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة السينمائية على هامش المهرجان الدولي للفيلم القصير جدا بمصر منها عدد من الورش الخاصة بفنون صناعة الفيلم القصير جدا من الفكرة وحتى شاشة العرض بخلاف العروض الشاطئية لأفلام مسابقات المهرجان الدولي و أفلام مهرجان ترى كور.

المهرجان الدولي للفيلم القصير جدًا

جدير بالذكر أن مهرجان الدولي للفيلم القصير جدًا، تنظمه مؤسسة ضي للثقافة والإعلام وهو أول مهرجان نوعي خاص بالأفلام القصيرة التي لا تتجاوز مدتها الخمس دقائق ويتضمن مسابقات للأفلام الروائية والوثائقية والتسجيلية والتحريك ومسابقة خاصة بمشاريع طلبة المعاهد والأكاديميات السينمائية .

ويقام المهرجان سنويا خلال شهر يونيو بالتزامن مع مهرجان تري كور الفرنسي للأفلام القصيرة جدا وينظم عددا من الورش والندوات الخاصة بالفيلم القصير جدًا.